عودة قوية للنجم المصري محمد صلاح بعد تعافيه من إصابة عضلية

قال النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، إنه يتخيل طريقة تسجيل بعض الأهداف قبل تسجيلها بالفعل، مضيفا أن التدريبات الذهنية أصعب كثيراً من التدريبات البدنية، كما أكد أنه يدمن لعبة الشطرنج، لكنه لا يعرف إذا كانت تساعده بوصفه لاعب كرة قدم.

ونشر موقع ليفربول مقابلة مع محمد صلاح، السبت، بعد عودته للملاعب، وتعافيه من إصابة عضلية، وقال قائد منتخب مصر إن التشكيلة الحالية متعطشة لتحقيق النجاح وحصد الألقاب.

وحصد ليفربول لقب كأس الرابطة، ويتصدر الدوري الإنكليزي، كما لا يزال ينافس في بطولتي الدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنكليزي، وسط رغبة كبيرة في التتويج بـ4 ألقاب في الموسم الأخير للمدرب يورغن كلوب.

محمد صلاح: أتخيل 90% من أهدافي قبل تسجيلها

وقال صلاح: “حسناً، 90 في المائة من أهدافي أتخيلها قبل تسجيلها. أنت تتخيل ما تريد أن تفعله وتحاول تكرار ذلك. أحياناً لا تسير الأمور كما أريد، وأحياناً أنجح”.

وأكد المهاجم المصري أنه كان يتمنى أن النصيحة التي يحصل عليها في صغره، هي العمل على الجانب الذهني بشكل كبير.

وقال صلاح: “العمل الذهني أصعب كثيراً من العمل البدني. أعمل في صالة الألعاب البدنية مدة ساعة ونصف الساعة كل يوم. في أغلب الأحيان عندما أعود إلى بيتي أواصل العمل البدني، لكن من الصعب جداً مواصلة العمل على الجانب الذهني. أمارس العمل الذهني 15 دقيقة يومياً وهو أمر صعب”.

محمد صلاح: أتخيل 90% من أهدافي قبل تسجيلها

وأكد مهاجم ليفربول والمنتخب المصري أنه يقضي أيضاً كثيراً من الوقت في لعب الشطرنج، لكنه لا يعرف إذا كان يساعده خلال لعب كرة القدم.

وقال صلاح عن إمكانية أن يساعده الشطرنج في لعب كرة القدم: “لا أعرف بالضبط كيف تساعدني. أنا مدمن للشطرنج بطريقة كبيرة. ألعب تقريباً يومياً، ليس أقل من 7 أو 8 مباريات، وربما أكثر في بعض الأحيان”.

وأضاف: “لا أعرف إذا كان هذا يساعدني في تطوير مستواه في كرة القدم أم لا، لكن هذا الأمر يجعلني أفكر بشكل استراتيجي. لا أعرف كيف بالضبط، لكنني أشعر بأنني أحب حقاً لعب الشطرنج”.