ليفربول يهزم فولهام بثنائية مقابل هدف واحد ويحسم ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية

قلب ليفربول الطاولة على ضيفه فولهام وتغلب عليه بصعوبة 2-1 الأربعاء على ملعب “أنفيلد” في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية في كرة القدم.

وبكر فولهام بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 19 عبر جناحه الدولي البرازيلي السابق ويليان، وانتظر أصحاب الأرض الشوط الثاني لقلب الطاولة بهدفين سجلهما كورتيس جونز (68) والبديل الدولي الهولندي كودي خاكبو (71) إثر تمريرتين حاسمتين من البديل الأخر الدولي الأوروغوياني داروين نونيز.

ويلتقي الفريقان إيابا بعد أسبوعين وتحديدا في 24 كانون الثاني/يناير الحالي في لندن.

بالفيديو | ليفربول يقلب الطاولة على فولهام ويضع قدمًا في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية

وكان ميدلزبره من المستوى الثاني (تشامبونشيب) تغلب على تشلسي 1-0 الثلاثاء في افتتاح ذهاب دور الأربعة، وسيلتقيان إيابا على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن في 23 الحالي.

وخاض ليفربول المباراة في غياب العديد من الركائز الأساسية بسبب الإصابة أبرزها ترنت ألكسندر-أرنولد والمجري دومينيك سوبوسلاي والاسكتلندي أندرو روبرتسون، إضافة إلى الدوليين المصري محمد صلاح والياباني واتارا إندو لمشاركتهما مع منتخبي بلديهما في كأس أمم إفريقيا في ساحل العاج وكأس آسيا في قطر تواليا.

بالفيديو | ليفربول يقلب الطاولة على فولهام ويضع قدمًا في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية

وفضل مدربه الألماني يورغن كلوب الإبقاء على نونيز وخاكبو وحارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر على دكة البدلاء، قبل أن يدفع بالأولين في الدقيقة 56 وساهما في قلب الطاولة.

وكان ليفربول الطرف الأفضل وضغط منذ البداية وكاد أن يفتتح التسجيل عبر جونز بتسديدة قوية تصدى لها الحارس الألماني بيرند لينو (6).

 

لكن فولهام نجح في افتتاح التسجيل من أول هجمة عندما استغل لاعب الوسط البرازيلي أندرياس بيريرا كرة أبعدها القائد قطب الدفاع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك برأسه برعونة عند حافة المنطقة فتوغل داخلها ومررها عرضية زاحفة إلى مواطنه ويليان الذي هيأها لنفسه وراوغ المدافع الفرنسي ابراهيما كوناتيه قبل أن يسددها من مسافة قريبة بين ساقي فان دايك على يسار الحارس الأيرلندي كاومهين كيليهر (20).

وكاد هارفي إيليوت يدرك التعادل بتسديدة بيسراه “على الطاير” إثر تمريرة من البرتغالي ديوغو جوتا مرت بجوار القائم الأيمن البعيد لمرمى لينو (22).

وسدد بيريرا كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس كيليهر (43).

ودفع كلوب بنونيز وخاكبو مكان إيليوت والهولندي الأخر راين جرافنبرخ (56).

ونجح جونز في إدراك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بظهر المدافع طوسين أدارابايويو وخدعت الحارس لينو (68).

ومنح خاكبو التقدم لليفربول عندما استغل تمريرة عرضية من نونيز إثر هجمة قادها جوتا فتابع الكرة من مسافة قريبة داخل المرمى (71).

وأبعد لينو رأسية لنونيز من مسافة قريبة إلى ركنية (79).