هيكتور كوبر استبعد كابتن منتخب سوريا عمر السومة عن قائمة الفريق المشاركة في كأس آسيا 2023

قرّر عمر السومة هداف العربي القطري الاعتزال دولياً بعدما تم استبعاده من طرف الأرجنتيني هيكتور كوبر من القائمة الأولية للمنتخب السوري المشاركة في كأس آسيا قطر 2023.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد كشف عن قائمةٍ أوليةٍ تضم ثلاثة وثلاثين لاعباً، وسيتم تقليص العدد إلى ستةٍ وعشرين للمشاركة في كأس آسيا بقطر مطلع السنة المقبلة.

وشهِدت القائمة الأولية غياب مهاجمِ العربي القطري عمر السومة وضمت للمرة الأولى أيهم أوسو وبابلو صباغ.

 

 

وأدلى السومة بتصريحات نارية لقناة (الكأس) القطرية، حيث قال: “أنا ملتزم مع المدرب كوبر على مدار سنة كاملة، ولم أعتذر من قبل عن الانضمام للمنتخب سوى مرة واحدة فقط، ولا توجد أي مشكلات على الإطلاق”.

وأضاف: “العقلية الاحترافية بالإدارة في سوريا ضعيفة جداً، وكان يجب على الأقل أن يتحدث معي المدرب أو حتى مدير المنتخب ويشرح لي أو يخبرني بقرار الاستبعاد ولا أتفاجأ مثلي مثل الجماهير، لقد كانت صدمة كبيرة بالنسبة لي”.

النجم عمر السومة يخرج عن صمته بعد إبعاده عن منتخب سوريا (فيديو)

وتابع: “حزنت جدا لهذا القرار فهو بدون أي سبب فني واضح، لكن طالما لم يتم استدعائي في بطولة بهذه الحجم فمتى يتم استدعائي بعد، وأتساءل لماذا يتم معاملتنا بهذه الطريقة، بعدم تقدير واحترام وأنا لست أول لاعب فقد حدث نفس الأمر سابقا مع فراس الخطيب، وكذلك زياد شعبو في نسخة 2010 أيضا”.

وتمنى السومة التوفيق لزملائه اللاعبين في البطولة الآسيوية وتقديم مستوى طيب، قائلا:” سأكون داعما لهم من المدرجات خلال البطولة”.

ويلعب منتخب سوريا في المجموعة الثانية بكأس آسيا التي تقام بقطر خلال الفترة من 12 كانون الثاني/يناير وحتى 10 شباط/فبراير المقبل، حيث تضم منتخبات أستراليا وأوزبكستان والهند.