أستون فيلا يتغلب على أرسنال ويفرض نفسه منافساً على البريميرليغ

حقق فريق أستون فيلا فوزاً مهماً بهدف نظيف على أرسنال في المباراة التي جمعتهما بالأسبوع السادس عشر لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

جاء هدف أستون فيلا في الدقيقة السابعة وسجله لاعب الوسط جون ماكجين، ليقود فريقه إلى فوز مستحق، ويمنع أرسنال من استعادة صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز.

أستون فيلا يصنع العجب.. أرتيتا ضحية إيمري بعد غوارديولا

وعوض أوناي إيمري خسارته أمام ميكيل أرتيتا، الموسم الماضي، حين فاز أرسنال بنتيجة 4-2 على أستون فيلا في الأسبوع 24 من بطولة الدوري الإنكليزي.

وتعد تلك هي المواجهة الرابعة بين إيمري وأرتيتا، منذ أن خلفه الأخير في تدريب أرسنال، حيث فاز مدرب فياريال السابق وأستون فيلا الحالي في مباراتين وتعادل مباراة وخسر مرة واحدة.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 35 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث، بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر ونقطة واحدة عن أرسنال صاحب المركز الثاني.

وكان الإسباني بيب غوارديولا مدرّب مانشستر سيتي الإنكليزي أقرّ بأنه يتعيّن عليه إيجاد الحل للأزمة التي يمر فيها فريقه لا سيما في الدوري الإنكليزي الممتاز وذلك بعد خسارته أمام أستون فيلا 0-1 وتراجعه إلى المركز الرابع.

وسبق هذه الخسارة سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل ثلاث مرات توالياً أمام تشلسي وتوتنهام وليفربول، فبات يتخلف عن أرسنال المتصدر بفارق 6 نقاط.

وهي المرة الأولى التي يفشل فيها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في أربع مباريات تواليا منذ نيسان/أبريل 2017، في أوّل موسم لغوارديولا على رأس الجهاز الفني لـ”سيتيزنس”.