منتخب فرنسا يقسو على جبل طارق بـ14 هدفا

حققت فرنسا “أكبر انتصار في تاريخها” بفوزها على جبل طارق 14-0، السبت، في تصفيات بطولة أوروبا 2024، وفق ما ذكرته فرانس برس.

تأهل الفريق المضيف بالفعل إلى بطولة ألمانيا، لكنه لم يأخذ الأمور بسهولة حيث سجل كيليان مبابي ثلاثية تضمنت هدفًا من مسافة 40 ياردة.

كان المراهق وارن زائير إيمري واحدًا من سبعة مسجلين مختلفين في الشوط الأول. وبعمر 17 عامًا وثمانية أشهر و11 يومًا، أصبح أصغر لاعب فرنسي منذ عام 1914.

لقد سجل أول ظهور له بهدف جعل النتيجة 3-0 قبل أن يخرج مصابًا.

كأس أوروبا 2024.. فرنسا تحقق أكبر انتصار في تاريخها

يحتفل الفرنسي كيليان مبابي بتسجيل هدفه الحادي عشر مع زملائه في الفريق (رويترز)

كما لحق المنتخب الهولندي بركب المتأهلين إلى بطولة كأس أوروبا 2024، بفوزه على ضيفه الإيرلندي 1-0 ضمن تصفيات المجموعة الثانية السبت، قبل جولتين من نهاية المنافسات.

ويدين “الطواحين” بهذا الفوز إلى هدف لاعب هوفنهايم الألماني فوت فيخهورست في الدقيقة 12، ليرفع رصيد هولندا إلى 15 نقطة في المركز الثاني، خلف فرنسا المتصدرة والضامنة تأهلها والتي حققت فوزاً تاريخياً على جبل طارق بنتيجة 14-0.

وافتتح فيخهورست التسجيل لهولندا في الدقيقة 12، عندما استلم من منتصف الملعب كرة مررها له ستيفان دي فري مع انطلاقة هجمة مرتدة سريعة، فتقدّم بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في سقف المرمى عجز الحارس الإيرلندي غافن بازونو عن صدّها.

وفي المجموعة التاسعة، تأهلت رومانيا إلى المسابقة القارية بفوزها على مضيفتها إسرائيل في هونغ كونغ 2-1، لتتصدر مجموعتها مع 19 نقطة، وتتبعها سويسرا في المركز الثاني رغم تعادلها مع ضيفتها كوسوفو 1-1.