المنتخب السعودي يتفوق على نظيره الصيني في لعبة “أوفرواتش 2”

حقق المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية لقب بطولة كأس العالم للعبة «أوفرواتش 2»، التي أُقيمت منافساتها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بمشاركة 36 منتخباً، حيث انطلقت التصفيات في 25 يناير (كانون الثاني) الماضي.

واستطاع المنتخب السعودي التغلب على نظيره الصيني بنتيجة 3 – 2، محققاً بذلك اللقب السعودي الأول في لعبة «أوفرواتش».

وتصدر المنتخب السعودي مجموعته بالعلامة الكاملة، التي ضمت 8 منتخبات في بداية التصفيات، والتي أُقيمت بشكل افتراضي، وأهّلت المنتخب للحدث الرئيسي (كأس العالم)، التي أُقيمت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

وانطلق الحدث الرئيسي بنظام المجموعات، وتصدر المنتخب مجموعته بالعلامة الكاملة، متفوقاً على كل من منتخبات اليابان وأميركا وفرنسا؛ مما قاد المنتخب لنهائيات البطولة، التي لُعبت بنظام «خروج المغلوب»، والتي تفوق المنتخب فيها على منتخب إسبانيا بنتيجة 3 – 0 ليواجه في نصف النهائي منتخب فنلندا متفوقاً عليه بنتيجة 3 – 2، ومن ثم إلى النهائي، متوجاً فيه على منتخب الصين بنتيجة 3 – 2 في مباراة درامية تخلف فيها المنتخب بنتيجة 0 – 2، ومن ثم عاد ليخطف اللقب.

وشهدت تصفيات ونهائيات البطولة حضور الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية؛ لدعم المنتخب في مشواره للحصول على اللقب.

يذكر أن المنتخب السعودي للعبة «أوفرواتش 2» حقق لقب كأس العالم دون أي خسارة، مقدماً أداءً رائعاً على المستويين الفردي والجماعي. ومثّل المنتخب السعودي كل من اللاعبين ماجد الرشيد، والحميدي الرويلي، وعبدالإله الفيفي، وإبراهيم العلي، وأحمد اليوبي، وأسامة عبد الله، وفهد العقيلي.

من جانبه، أعرب الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن سعادته بمناسبة فوز المنتخب، وقال: «حصول المملكة على كأس العالم للعبة أوفرواتش، والتتويج بأول ميدالية ذهبية في تاريخ الرياضات الإلكترونية السعودية دليل على أننا نسير في المسار الصحيح نحو تحقيق أهدافنا بأن تكون المملكة في مقدمة الدول في الرياضات الإلكترونية، ومنبعاً للأبطال الذين يمثلون المملكة في مختلف المحافل الدولية». وأضاف: «رؤية الشغف والتعاون بين اللاعبين تؤكد التطور الكبير الذي يشهده مجتمع الرياضات الإلكترونية في المملكة».

ويأتي فوز وتتويج المملكة ببطولة كأس العالم للعبة «أوفرواتش 2» تأكيداً لأهداف وطموحات المملكة، وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للرياضات والألعاب الإلكترونية بأن تكون في مصاف الدول العالمية في الرياضات الإلكترونية، لما تملكه من جيل مبدع وشغوف وقادر على أن يمثل المملكة في مختلف وكبرى المحافل الدولية.