ميسي قدّم أداءً أسطوريًا في برشلونة

أكّد المدير الرياضي في برشلونة الإسباني، البرتغالي ديكو بأن ناديه مصمّم على إقامة مباراة تكريمية لأسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أمضى مسيرة مظفرة في صفوف النادي الكتالوني.

وقال ديكو في تصريحات نقلتها صحيفة “لانس” البرازيلية “سيبقى ميسي المثال الأكبر في تاريخ النادي، على الأرجح أمام يوهان كرويف ورونالدو. وستكون هناك مباراة وداعية بالتأكيد، ربما في الملعب الجديد عندما يصبح جاهزًا”.

برشلونة يجهّز لميسي حدثًا تاريخيًا

وأضاف “لا ندري متى سيخوض هذه المباراة لكن بالتأكيد سيكون هناك مباراة”.

وتابع “آمل في أن يستمر في اللعب لسنوات عدة، لأن كل الذين يحبونه ويحبون كرة القدم هم سعداء لرؤيته سعيدًا”.

وكانت صحيفة “سبورت” الإسبانية أشارت في آذار/مارس الماضي بأن برشلونة يفكر في تكريم أسطورته خلال احتفالات 125 عامًا على تأسيس النادي والذي يصادف العام المقبل.

وأمضى ميسي (36 عاماً) معظم فترات مسيرته في صفوف النادي الكتالوني وخاض في صفوفه 778 مباراة سجّل خلالها 672 هدفًا وأحرز لقب بطل الدوري الإسباني 10 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس اسبانيا 7 مرات.

وغادر ميسي برشلونة مكرها بسبب مشاكل النادي المادية من دون ان تسنح الفرصة لتوديع انصار النادي وانتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي وخاض في صفوفه موسمين ومنه الى إنتر ميامي الأمريكي.

ويشهد ملعب كامب نو حاليا عملية ترميم كبيرة حيث سترتفع سعته من 90 ألف متفرج الى 105 الاف على ان تنتهي الاعمال فيه بشكل نهائي عام 2026.