برشلونة يعتلي صدارة الليغا مؤقتاً

فاز برشلونة على ضيفه إشبيلية 1 – صفر يوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل سيرخيو راموس، نجم المنتخب الإسباني وريال مدريد السابق، ولاعب إشبيلية الحالي، هدف المباراة الوحيد لبرشلونة بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 75.

بنيران صديقة.. برشلونة يحسم مباراته أمام إشبيلية

لحظة تسجيل راموس الهدف في مرماه. (رويترز)

وجاء الهدف بعد متابعة خاطئة من جانب راموس لضربة رأس من لامين يامال على الجهة اليمنى، ليضع المدافع المخضرم الكرة في شباك فريقه.

ورفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطة عن جيرونا صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند سبع نقاط في المركز الثاني عشر.

وفي انتظار لقمة الجولة الثامنة من الليغا والتي ستجمع متصدر الترتيب قبل فوز البلوغرانا على إشبيلية، جيرونا مع الملكي ريال مدريد.

بنيران صديقة.. برشلونة يحسم مباراته أمام إشبيلية

إلى ذلك، أكد تقرير صحفي إسباني، جاهزية نجم ريال مدريد، لخوض مواجهة جيرونا، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من الليغا، السبت، على ملعب مونتيليفي.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فقد تدرب الألماني أنطونيو روديجر، مدافع ريال مدريد، مع زملائه في الجلسة التدريبية التي سبقت مباراة جيرونا.

وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن يكون روديجر تحت تصرف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للميرينجي، خلال المباراة.

وكان روديجر قد تعرض للإصابة خلال مباراة لاس بالماس الماضية (حسمها الملكي لصالحه 2-0)، وإذا لم تحدث أي مفاجأة، فسيطير مع الريال إلى مونتيليفي.

في ذات السياق، تأكد غياب النمساوي ديفيد ألابا، مدافع ريال مدريد، عن مباراة جيرونا بعد أن تعرضه لإصابة عضلية أمام لاس بالماس.

ونظرا لعدم وجود لاعبي قلب دفاع، استدعى المدرب المخضرم، مارفل وكارييو من ريال مدريد كاستيا، لجلسة التدريب التي خاضها الفريق اليوم الجمعة.