كأس الرابطة: نيوكاسل يطيح مانشستر سيتي من الدور الثالث وتأهل ليفربول وأرسنال وتشيلسي

أطاح نيوكاسل، وصيف بطل الموسم الماضي، ضيفه مانشستر سيتي متصدر الدوري الممتاز من الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم، عندما تغلب عليه 1-0 الأربعاء في نيوكاسل.

ويدين صاحب الأرض بفوزه الى مهاجمه الدولي السويدي ألكسندر إيزاك الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 53.

ولحق نيوكاسل بمانشستر يونايتد حامل اللقب والذي حجز بطاقته الثلاثاء بفوزه على كريستال بالاس 3-0.

ثلاثية ليفربول

وتأهل ليفربول لدور الـ16 بعد فوزه المثير على فريق ليستر سيتي 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء، على ملعب أنفيلد.

افتتح ليستر سيتي التسجيل عن طريق كيسي ماكاتير بعد مرور 3 دقائق على بداية اللقاء، من انفراد تام بالمرمى.

وقلب ليفربول النتيجة بتسجيله 3 أهداف في الشوط الثاني.. الهولندي كودي جاكبو سجل هدف التعادل في الدقيقة الـ48.

وأضاف المجري دومينيك سوبوسلاي ثاني الأهداف في الدقيقة الـ70 من تسديدة صاروخية.

واختتم البرتغالي ديوغو غوتا ثلاثية ليفربول في الدقيقة الـ89 من زمن المباراة.

 

وتغلب أرسنال بصعوبة على مضيفه برنتفورد بهدف وحيد سجله ريس نيلسون (8)، والأمر ذاته بالنسبة لجاره تشلسي الفائز على برايتون بهدف للسنغالي نيكولاس جاكسون (51).

وتغلب إيفرتون على مضيفه أستون فيلا بهدفين لجيمس غارنر (15) ودومينيك كالفيرت-ليوين (50) مقابل هدف للفرنسي بوباكار كامارا (83)، وفولهام على نوريتش سيتي من المستوى الثاني بهدفين للبرازيلي كارلوس فينيسيوس (12) والنيجيري أليكس أيوبي (72) مقابل هدف للاسباني بورخا ساينس (75).

كما تأهل بورنموث بتغلبه على ستوك سيتي من المستوى اثاني بهدفين نظيفين سجلهما دومينيك سولانكي (51) وجو روثويل (54)، ووست هام يونايتد بتغلبه على مضيفه لينكولن سيتي من المستوى الثالث بهدف وحيد سجله التشيكي توماس سوتشيك (70)، وبلاكبيرن روفرز من المستوى الثاني بفوزه على كارديف سيتي من الدرجة الثانية 5-2.

وسجل جايك غاريت (13) والأيسلندي أرنور سيغوردسون (36) والإيرلندي أندرو موران (49 و54) وديلان ماركانداي (69) أهداف بلاكبيرن الذي أهدر له سيغوردسون ركلة جزاء (53)، والايرلندي كالوم روبنسون (18) وكيون إيتيتي (45+3) هدفي كارديف سيتي.