ياسين بونو على طاولة ريال مدريد في موسم الانتقالات

تعرّض ريال مدريد لضربة قوية عشية انطلاقة الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم، مع إصابة حارس مرماه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا بتمزّق في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى خلال التدريبات الخميس.

وقال النادي الملكي إن الحارس البلجيكي البالغ من العمر 31 عامًا سيغيب لفترة طويلة وسيخضع لجراحة في الأيام المقبلة.

وأضاف النادي في بيانه: ”بعد الفحوصات التي أجريت للاعبنا تيبو كورتوا، شُخّصت إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى“.

على رأسهم ياسين بونو.. تعرف على أبرز المرشحين لتعويض كورتوا في ريال مدريد

وإذ لم يحدد النادي مدة غياب كورتوا، أشارت تقارير صحافية في إسبانيا إلى أن كورتوا قد يغيب عن معظم الموسم، إن لم يكن كله، وبالتالي من المرجح كثيرًا غيابه عن كأس أوروبا 2024 في ألمانيا.

وتعرّض كورتوا للإصابة خلال حصة تدريبية صباحية وغادر باكيًا، بحسب إذاعة ”كادينا كوب“.

وسيحلّ بدلاً منه الأوكراني أندري لونين (24 عامًا) الذي خاض 17 مباراة فقط منذ وصوله إلى النادي بالتزامن مع انضمام كورتوا، منها 12 الموسم الماضي في مختلف المسابقات، واهتزت شباكه 13 مرة.

ومن المقرر أن يفتتح ريال مدريد، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 14 مرة، موسمه السبت ضيفًا على أتلتيك بلباو.

على رأسهم ياسين بونو.. تعرف على أبرز المرشحين لتعويض كورتوا في ريال مدريد

وانضم كورتوا إلى ريال مدريد قادمًا من تشيلسي الإنكليزي عقب مونديال روسيا 2018، وساعد النادي على الفوز بلقبي دوري في إسبانيا، ولقب دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022. فاز بجائزة ياشين لأفضل حارس في العالم الموسم المنصرم.

وبإصابة كورتوا، يجد النادي الملكي نفسه في مأزق، إذ يستعد لخوض غمار الموسم الذي يسعى خلاله لاستعادة هيبته المحلية والأوروبية دون حارس مرمى.

على رأسهم ياسين بونو.. تعرف على أبرز المرشحين لتعويض كورتوا في ريال مدريد

وعلى صعيد البدائل المطروحة، قالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية أن النجم الدولي المغربي ياسين بونو، حارس إشبيلة، يأتي على رأس قائمة المرشحين لتعويض كورتوا في صفوف الميرنغي.

على رأسهم ياسين بونو.. تعرف على أبرز المرشحين لتعويض كورتوا في ريال مدريد

بونو خلال مواجهة المغرب وإسبانيا في كأس العالم 2022. مصدر الصورة: Getty

وقالت الصحيفة أن بونو كان في طريقه للموافقة على عرض قادم من الدوري السعودي، ولكن ظهور ريال مدريد في الصورة غيّر وجهة نظره.

ووفقًا للصحيفة الإسبانية، لا يُعد بونو الخيار الوحيد على طاولة النادي الملكي، إذ توجد خيارات أخرى أبرزها الحارس الإسباني ديفيد دي خيا الذي انتهت علاقته بنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، والذي لن تكلف صفقة انتقاله أي رسوم لأنه لا يرتبط بأي فريق في الوقت الحالي.

كما يبرز اسم حارس إسباني آخر هو كيبا أريزابالاجا لاعب تشيلسي، بالإضافة إلى جانب الفرنسي المخضرم هوغو لوريس حارس توتنهام السابق، والكوستاريكي كلور نافاس حارس الميرنغي السابق.