جورجي ماس.. نظرة مختلفة للرياضة الأمريكية كانت سببًا في إقناع “ميسي” بالذهاب إلى إنتر ميامي

بعد أن شارك النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في أول حصة تدريبية مع زملائه الجدد في فريقه إنتر ميامي أمس الثلاثاء.

نشرت وكالة “بلومبرغ” تقريرًا مطولًا لشرح أسباب تفضيل ميسي لعرض إنتر ميامي الأمريكي على عرض الهلال السعودي، فعلى الرغم من أن القيمة المادية للعرض السعودي تفوق عرض النادي الأمريكي والمملوك لنجم كرة القدم الإنكليزية السابق “دايفيد بيكهام” إلا أن البرغوث قرر الالتحاق بالنادي الأمريكي، فما هي أسباب تفضيل البرغوث لعرض “إنتر ميامي”؟

والإجابة تكمن في “جورجي ماس” ملياردير المقاولات والإنشاءات وشريك بيكهام في النادي الأمريكي.

من هو “جورجي ماس”؟

جورجي ماس، ملياردير يعمل في قطاع المقاولات والإنشاءات، يبلغ من العمر 60 عامًا، له نظرية خاصة بعالم كرة القدم ةوخاصة السوق الأمريكي، فهو يرى أن السوق الرياضي الأمريكي يكتظ بالأموال وفرص النجاح، وبالتالي تحقيقي مزيد من الأرباح، وأن كل ما تحتاجه كرة القدم الأمريكية هو الاستفادة من هذه الأموال وجعلها أكثر ربحية.

فكيف أقنع ميسي بالإنضمام إلى ميامي، سنسرد لكم التفاصيل..

استطاع ماس من إقناع ميسي بالقدوم إلى أمريكا عبر استراتيجية رأها مربحة، فكان محور استراتيجيته هو توقيع ميسي على عقد يتضمن اتفاقيات لتقاسم الإيرادات وحصة في الفريق، بدلاً عن اتفاقية النقد مقابل الخدمات التقليدية.

من هو "جورجي ماس" الذي أقنع ميسي بالذهاب إلى أمريكا؟

وإذا نظرنا إلى تفاصيل تلك الاستراتيجية، فسنجد إن رؤية ماس تتمثل في أن النجم العالمي سيجذب ملايين المشتركين الجدد إلى خدمة البث عبر “آبل تي في +” وليس هذا فقط، بل سيعمل قدوم صاحب السبع كرات ذهبية إلى الولايات المتحدة، كعامل جذب لقدوم أفضل اللاعبين إلى الـ MLS (الدوري الأمريكي).

وسيحصل ميسي على نصيب من المكاسب غير المتوقعة من أي زيادة في الحسابات الدولية لآبل تي في.

كيف سيربح “ماس” من قدوم “ميسي”؟

يستعد نادي إنتر ميامي، الذي يملكه ماس أيضاً، لكسب الملايين من زيادة مبيعات التذاكر والبضائع. فوفقا لنظرية ماس فإن الدوري سيشهد تأثيرًا غير مباشرًا من انضمام ميسي.

فصرح ماس في مقابلة، أجراها الاثنين، بعد يوم واحدٍ فقط من وقوف الآلاف من المشجعين تحت المطر لرؤية ميسي يرتدي زي فريق فلوريدا للمرة الأولى: “لدي طموحات كبيرة للغاية بالنسبة لإنتر ميامي، والدوري الأمريكي، والرياضة (كرة القدم)”.

من هو "جورجي ماس" الذي أقنع ميسي بالذهاب إلى أمريكا؟

وتشير بلومبرغ إلى أن “ماس رجل صبور”، وهو يقول إن الأمر استغرق أكثر من ثلاث سنوات لإحضار ميـسي إلى ميامي.

وكجزء من عملية الإقناع كان الحديث عن أن قدوم ميسـي إلى فلوريدا يشكل فرصة إلى “بلد متعطش لكرة القدم، حيث يمكنه حرفياً تغيير الرياضة”، بالإضافة إلى قرب الولاية من عائلته في الأرجنتين، لكن كانت هناك أيضاً حوافز مالية كبيرة.

ويمتد عقد ميسـي مع إنتر ميامي حتى عام 2025، براتب أساسي قدره 20 مليون دولار سنويا يمكن أن يصل إلى 60 مليون دولار مع المكافآت، وعند التقاعد، سيحصل ميسـي على حصة أقلية في الفريق، وفقاً لبلومبرغ.

وعلى الرغم من عدم وجود تقدير نهائي لقيمة صفقة ميـسي في ميامي بنهاية المطاف، فقد كانت كافية لإغرائه بعيداً عن العرض السعودي.