أنس جابر تخسر بطولة ويمبلدون وتصفها بالموجعة

تلقت النجمة التونسية أنس جابر خسارة موجعة في نهائي ويمبلدون للتنس وصفتها بأنها أكثر خسارة موجعة في مسيرتها.

المصنفة السادسة عالميا فشلت في تحقيق إنجاز تاريخي بعد أن وصلت إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس حيث كانت تأمل في تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل في أن تصبح أول لاعبة عربية وأفريقية تتوج في إحدى بطولات “غراند سلام” الأربع الكبرى.

وخاضت أنس جابر ثالث نهائي لها في بطولات “غراند سلام” حيث وصلت إلى نهائي ويمبلدون في العام الماضي لكنها خسرت أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، كما تأهلت إلى نهائي أمريكا المفتوحة بعدها بنحو شهرين وخسرت أيضًا.

من هي ماركيتا فوندروسوفا التي حرمت أنس جابر من حلم ويمبلدون؟

النجمة التونسية عقب خسارة ويمبلدون (رويترز)

من هي ماركيتا فوندروسوفا؟

التشيكية ماركيتا فوندروسوفا دخلت التاريخ بعدما باتت أول لاعبة غير مصنفة تتوج بلقب ويمبلدون، وهي تبلغ من العمر 24 عاماً وهي في المركز 42 عالمياً.

وقد توجت بأول لقب لها في غراند سلام، عبر ثاني نهائي لها في البطولات الكبرى، و كانت قد خسرت أمام الأسترالية آشلي بارتي في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة عام 2019 .

من هي ماركيتا فوندروسوفا التي حرمت أنس جابر من حلم ويمبلدون؟

اللاعبة التشيكية المتوجة ببطولة ويمبلدون (رويترز)

ولا تملك ماركيتا أي تاريخ في البطولة المرموقة مع أربع مشاركات سابقة في جعبتها، لكنها أظهرت طموحات عالية هذا العام، لدرجة أنها تركت زوجها في المنزل لرعاية قطتها.

اللاعبة التي فازت بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو صيف 2021، تمكنت من تحقيق انتصارات لافتة ضد الروسية فيرونيكا المصنّفة الـ 12، فضلاً عن الكرواتية دونا فيكيتش الحادية والعشرين، إلى الاميركية جيسيكا بيغولا الرابعة، مرورًا بالأوكرانية إيلينا سفوتولينا في الدور نصف النهائي.

نجحت ماركيتا في فرض نفسها اسمًا بارزًا في رياضة كرة المضرب التشيكية، التي قدمت 9 لاعبات بارزات من بين أفضل 53 مصنّفة في العالم.

وإلى جانب الأداء، تتميّز ماركيتا بـ “طلّة” خاصة بها إذ لا يمكن إلا أن تلحظها في ويمبلدون بسبب وشومها المتعددة على ذراعيها.

من هي ماركيتا فوندروسوفا التي حرمت أنس جابر من حلم ويمبلدون؟

اللاعبة التشيكية عقب الفوز بالبطولة (رويترز)

وتقول اللاعبة التشيكية “بالنسبة لي، إنه أيضًا شكل من أشكال الفن”.

فوندروسوفا وهي أول لاعبة غير مصنفة تصل إلى النهائي منذ الأمريكية بيلي جين كينغ في عام 1968، دخلت البطولة وهي تحتل المركز 42 في التصنيف العالمي، وهو أدنى مركز لمتوجة باللقب.