مع وصول لويس إنريكي.. تغييرات متوقعة في تشكيلة وطريقة لعب باريس سان جيرمان

مع رحيل ليونيل ميسي، وسيرخيو راموس، واقتراب مغادرة، النجم الفرنسي، كيليان مبابي، فإن التشكيلية الرئيسية لفريق باريس سان جيرمان ستشهد تغييرات جذرية في الموسم القادم، وفقا لموقع “GOAL” الرياضي.

بحسب الموقع فإن العملاق الباريسي قد عقد حتى الآن خمسة صفقات مميزة، بالإضافة إلى تعيين المدرب الإسباني، لويس إنريكي، مديرا فنيا جديدا، والذي من المتوقع أن يدور مشروع تطوير الفريق حوله بعد أن كان يعتمد سابقا على أحد نجوم الفريق، لاسيما مبابي.

هكذا ستكون تشكيلة باريس سان جيرمان في حال رحيل مبابي

لويس إنريكي مع رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي. (رويترز)

وبالتالي فإن هناك تغييرات جذرية ستطال أسلوب لعب الفريق، ومراكز بعض اللاعبين في الموسم الكروي القادم، إذ من المتوقع تواجد النجم الإسباني، ماركو أسينسيو، في مركز الجناح الأيمن.

وكان أسينسيو، البالغ من العمر 27 عاما قد انتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع نادي ريال مدريد الإسباني.

وأيضا من المرجح أن يمنح المدرب الإسباني، النجم الأوروغوياني، مانويل أوغارتي، الذي حضر إلى باريس قادما من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي فرصة اللعب في وسط الملعب، كمحور ارتكاز.

وفي نفس السياق، فإن الدولي السلوفاكي، ميلان سكرينيار، البالغ من العمر 28 عاما، سيشكل إضافة كبيرة في خط دفاع الفريق بعد أن انتقل أيضا إلى باريس مجانا عقب انتهاء عقده مع فريقه السابق، إنترميلان، الإيطالي.

وفي هذه الأثناء، يجب أن يكون للنجم الكوري الجنوبي لي كانغ إن، لاعب نادي مايوركا الإسباني السابق، تأثير مهم في دور خط الوسط الهجومي، وذلك منذ أول مباراة سيخوضها مع حامل لقب الدوري الفرنسي.

هكذا ستكون تشكيلة باريس سان جيرمان في حال رحيل مبابي

لوكاس هيرنانديز من إحدى مباريات منتخب بلاده. (أ ف ب)

ورغم أن الفرنسي الدولي، لوكاس هيرنانديز، لن يكون جاهزا للمشاركة بشكل فوري مع فريقه الجديد، بيد أنه سيوفر خبرة كبيرة عندما يلعب في مركز الظهير الأيسر والأيمن أو قلب الدفاع.

وحاليا أكثر ما ينقص باريس سان جيرمان هو مهاجم من الطراز الرفيع في حال رحيل مبابي هذا الصيف، علما أن الأخير رفض ثلاثة عروض مغرية حتى الآن من أجل تجديد عقده مع باريس، وفق “Goal”.