مانشستر يونايتد يتوصل إلى اتفاق لضم ماونت من تشلسي

توصل مانشستر يونايتد إلى اتفاق لضم لاعب الوسط الدولي الإنكليزي مايسون ماونت من تشلسي مقابل 55 مليون جنيه استرليني (69 مليون دولار)، وفق ما أفادت عدة تقارير الخميس.

سيدفع يونايتد خمسة ملايين إضافية من المكافآت تعتمد على أداء ونجاح ماونت في  أولد ترافورد، وفق ما أفادت التقارير.

ماونت إلى مانشستر يونايتد.. تعرف على تفاصيل أولى صفقات الريد ديفلز الصيفية

ماونت، البالغ من العمر 24 عامًا، سيكون أول صفقة يُبرمها إيريك تين هاغ في فترة الانتقالات الصيفية، حيث يسعى لتعزيز فريقه بعد تأهل اليونايتد لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ونظرًا لإنفاق تشيلسي قرابة الـ 600 مليون جنيه في الموسم الماضي، فكان النادي اللندي بحاجة إلى بيع عدد من لاعبيه قبل الـ 30 يونيو 2023 لتخفيف المخاطر المتعلقة بقانون اللعب المالي النظيف.

ماونت انضم إلى صفوف البلوز عندما كان يبلغ من العمر 6 أعوام فقط.

ماونت إلى مانشستر يونايتد.. تعرف على تفاصيل أولى صفقات الريد ديفلز الصيفية

وسيوقع ماونت (24 عامًا) الذي ينتهي عقده مع النادي اللندني العام المقبل، على عقد لمدة خمس سنوات مع خيار تمديد لعام إضافي.

كان تشيلسي قد سبق ورفض بالفعل ثلاثة عروض أولية من اليونايتد، ولكن استؤنفت المحادثات بين الناديين هذا الأسبوع لحل الأزمة.

فمن المفهوم أن تشيلسي يفضل عدم فقدان ماونت، ولكنهم لم يتمكنوا من التفاوض بنجاح على تجديد عقده الذي ينتهي في العام المقبل.

تخرج ماونت من أكاديمية تشلسي وخاض موسمًا معارًا إلى فيتيس الهولندي (2017-2018) وآخر مع دربي كاونتي (2018-2019).

خاض مباراته الأولى مع تشلسي في آب/أغسطس 2019 وسيغادر الفريق بعد أن لعب 129 مباراة معه في الدوري الممتاز سجل خلالها 27 هدفًا مع 22 تمريرة حاسمة.

ماونت إلى مانشستر يونايتد.. تعرف على تفاصيل أولى صفقات الريد ديفلز الصيفية

حقق مع البلوز لقب دوري أبطال أوروبا 2021 وكأس العالم للاندية.

دوليًا، خاض 36 مباراة مع المنتخب الإنكليزي وبدأ أساسيًا في نهائي كأس أوروبا عام 2021 الذي خسره بركلات الترجيح ضد إيطاليا.

أحرز لاعب الوسط المهاجم 3 أهداف فقط في الدوري الموسم المنصرم مع تراجع مستواه ومعاناته من الإصابات، علمًا أن تشلسي حل في المركز الثاني عشر.

ماونت إلى مانشستر يونايتد.. تعرف على تفاصيل أولى صفقات الريد ديفلز الصيفية

حلّ يونايتد ثالثًا الموسم المنصرم بإشراف المدرب الهولندي إريك تن هاغ وحقق لقب كأس الرابطة منهيًا جفافًا عن الألقاب دام ستة أعوام، ولكنه عانى في تسجيل الأهداف.

في الشهر الماضي، عيّن تشيلسي مدرب توتنهام السابق، ماوريسيو بوشيتينو، كمدير فني جديد للفريق، خلفًا للمدرب المؤقت لامبارد الذي تولى المسؤولية بعد إقالة غراهام بوتر.

ويسعى تشلسي، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني الجديد، إلى تقليص عدد اللاعبين في تشكيلته المتضخمة بعد فورة الإنفاق الضخمة صيف العام الماضي ومطلع الحالي.

فتخلى نادي غرب لندن عن كاي هافيرتز إلى آرسنال وماتيو كوفاسيتش إلى مانشستر سيتي هذا الأسبوع، بينما يقترب زميلهم في خط الوسط روبن لوفتوس تشيك من الانضمام إلى نادي إيه سي ميلان.

وفي الوقت نفسه، انتقل كلًا من إدوارد ميندي وكاليدو كوليبالي إلى نادي الأهلي جدة السعودي، فيما سبقهم نجم خط الوسط الفرنسي ولاعب تشيلسي السابق نغولو كانتي الذي انتقل بدوره إلى نادي اتحاد جدة رفقة زميله الفرنسي كريم بنزيما.

كما غادر أيضًا، لاعب خط الوسط الفرنسي تيمو باكايوكو، النادي اللندني، كلاعب حر بعد أن قضى الموسم الماضي معارًا إلى نادي إيه سي ميلان الإيطالي.