أحدث صفقات الدوري السعودي.. الهلال يتعاقد مع البرتغالي روبن نيفيز بصفقة قياسية من وولفرهامبتون

أعلن نادي الهلال السعودي لكرة القدم الجمعة تعاقده مع قائد وولفرهامبتون ولاعب وسط المنتخب البرتغالي روبن نيفيز بصفقة قياسية للنادي الإنكليزي.

حيث باع الوولفز قائده روبن نيفيز إلى نادي الهلال السعودي مقابل مبلغ قياسي في تاريخ النادي بلغ 47 مليون جنيه إسترليني.

الدوري السعودي لا يتوقف.. الهلال يعلن عن أولى صفقاته العالمية

وترك لاعب وسط البرتغالي البالغ من العمر 26 عامًا الفريق بعد ستة مواسم قضاها في الملينوكس ستاديوم(Molineux Stadium)، بالرغم من تبقي عامًا أخر في عقده مع الوولفز.

يُعد نيفيز آخر لاعب معروف يغادر ناديًا أوروبيًا للانضمام إلى الدوري السعودي المحترف.

في وقت سابق من هذا الشهر، غادر كريم بنزيما ريال مدريد للانضمام إلى الاتحاد، وانضم إلى زميله السابق كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى النصر في يناير الماضي.

كما انتقل لاعب الوسط نغولو كانتي من تشيلسي الإنكليزي وانضم إلى زميله في المنتخب الفرنسي بنزيما في صفوف الاتحاد في وقت سابق هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن ينضم حارس مرمى تشيلسي إدوارد مندي أيضًا إلى نادي الأهلي في الدوري السعودي المحترف، بينما يستهدف نادي الهلال لاعب وسط مانشستر سيتي البرتغالي برناردو سيلفا.

 

كان غاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد المعتزل، ومحلل إحدى الشبكات الرياضية البريطانية قال في وقت سابق: “إن الدوري الإنجليزي الممتاز يجب أن يتوقف عن بيع اللاعبين إلى الدوري السعودي”.

وصرح نيفيز في نهاية الموسم الماضي أنه يطمح في الانتقال إلى برشلونة، ولكن بطل الدوري الإسباني لم يتمكن من تقديم عرض مقبول، لذا اختار نيفيز الانتقال إلى السعودية.

تجاوزت الرسوم المدفوعة من قبل الهلال مبلغ الـ 41 مليون جنيه إسترليني الذي تلقاه الوولفز مقابل ديوجو جوتا عند انتقاله إلى ليفربول في عام 2020.

وهي أيضًا أكبر رسوم انتقال يدفعها نادي في الدوري السعودي المحترف، متفوقة على قيمة صفقة انتقال ماتيوس بيريرا من وست بروميتش ألبيون إلى الهلال في عام 2021 والتي بلغت قيمتها 18 مليون يورو (15.4 مليون جنيه إسترليني) آنذاك.

الدوري السعودي لا يتوقف.. الهلال يعلن عن أولى صفقاته العالمية

وصف نيفيز، الذي ساعد وولفز على الصعود من دوري الدرجة الثانية الإنكليزي والمعروف بالتشامبيونسيب، وتأكيد وجودهم في الدوري الإنكليزي الممتاز، فترة وجوده في ملينوكس بأنها “رحلة لا تصدق” في رسالة مفتوحة لجماهير النادي.

وذلك قبل إعلان الهلال ضم نيفيز بدقائق، حيث نشر حساب وولفرهامبتون عبر “تويتر” رسالة لروبن نيفيز انهمر فيها باكيا وهو يودع النادي الذي قضى فيه ست سنوات، قال فيها:

يا ذئاب، ستة مواسم خضت خلالهم 253 مباراة، توجت بدوري الدرجة الأولى، خمسة مواسم قضيناهم في البريميرليغ، التأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، خضنا مغامرة أوروبية وحققنا فيها انتصارات ضخمة، سجلت 30 هدفا وصنعت 13 آخرين، والآلاف من الذكريات التي ستدوم للأبد، يا لها من رحلة لا تصدق.

وأضاف: “الطريقة التي عملنا بها معًا، والطريقة التي قاتلنا بها من أجل النادي، وما حققناه وجميع اللحظات التي قضيناها معًا كانت لا تصدق”.

“لا توجد كلمات لوصف غرفة الملابس لدينا، بروح فريق لم أشهدها من قبل. وأن أصبح قائدًا في العام الأخير جعلني فخورًا جدًا.

“نشأ أطفالي في وولفرهامبتون وكانوا سعداء جدًا هنا. أنا وزوجتي الرائعة لن ننسى أبدًا الوقت الذي قضيناه هنا كعائلة.”

خلال فترة وجوده في النادي وولفرهامبتون في وسط غرب إنكلترا، لعب نيفيز 253 مباراة وسجل 30 هدفًا بعد انضمامه من بورتو في عام 2017.

ووصف مات هوبس، المدير الرياضي لوولفز، نيفيز بأنه واحد من أفضل لاعبي النادي على الإطلاق.

حيث قال: “روبن هو تجسيد لكل ما تبحث عنه عند محاولة جلب لاعبين إلى نادي لكرة القدم؛ فهو قائد، ومتواضع، ولاعب كرة قدم موهوب للغاية، نقل جودة الفريق إلى مستوى مختلف”.

“كان جزءًا من عصر رائع لهذا النادي وسيظل من بين أفضل لاعبينا على الإطلاق. نحن ممتنون لكل ما قدمه لوولفز ونتمنى له ولعائلته كل التوفيق في المستقبل”.

الدوري السعودي لا يتوقف.. الهلال يعلن عن أولى صفقاته العالمية

وكشف الهلال أن العقد الذي جرت مراسم توقيعه في العاصمة الفرنسية باريس يمتد حتى نهاية موسم 2025-2026.

وأصبح نيفيز أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي بذلك بعد ماتيوس بيريرا الذي انضم للهلال أيضا من وست بروميتش ألبيون بـ18 مليون يورو.

وسيرتدي روبن نيفيز القميص رقم 8 مع النادي الملقب بالزعيم.

وختم روبن نيفيز رسالته قائلًا:

لقد عملت مع الكثير من الأشخاص العظماء خلال تلك الرحلة من عامل غرفة خلع الملابس والطباخ وعمال الملعب والجهاز الفني والبدني والإعلام، شكرا لكم جميعا، كل لحظة كانت لا تصدق.

لكل اللاعبين هنا أنتم أصدقائي للأبد، الطريقة التي حمينا بها الشعار كانت مذهلة، الطريقة التي عملنا بها والتي قاتلنا بها من أجل النادي، ما حققناه والوقت الذي قضيناه سويا كل ذلك كان لا يصدق.

لا توجد كلمات لوصف غرفة خلع الملابس، كان لدينا روح رائعة للفريق لم أختبرها من قبل ومن ثم أن أصبح قائدا للنادي في الموسم الأخير جعلني فخورا شكرا لكم جميعا.

ما فعلناه سيبقى في تاريخ النادي للأبد.

لا أستطيع شكركم كفاية للترحيب بي هنا، لا أستطيع شكركم على طريقة تعاملكم معي ومع عائلتي كأنني واحد منكم.

لقد تفاجأت مع قدومي للنادي في أول موسم في الدرجة الأولى والآن سأصبح واحدا منكم للأبد ومشجع للنادي طوال حياتي.

لقد كنت أشعر أنني في منزلي هنا ولن أنساكم أبدا، ست سنوات وقت طويل وأطفالي نشأوا هنا وكانوا سعداء.

أتمنى الحفاظ على ذلك الرابط بيننا، أغادر الآن كلاعب وسأظل دائما مشجعا للنادي.

شكرا لكم على كل شيء وأراكم قريبا.

قائدكم روبن نيفيز.

يشهد الدوري السعودي موسم انتقالات صيفي ساخن مع ارتباط عدد من الأندية بمفاوضات مع لاعبين ومدربين من نجوم الصف الأول في العالم، للالتحاق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم للنصر مطلع العام الجاري في صفقة مقدرة بنحو 440 مليون يورو حتى حزيران/يونيو 2025، ولحق به الفرنسيان كريم بنزيما ونغولو كانتي للدفاع عن ألوان اتحاد جدة بطل الدوري هذا الموسم.

واستحوذ في وقت سابق من الشهر صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، على 75 في المئة من أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، الأبرز في البلاد. وهو ما سيوفر قدرة مالية هائلة لها.

ولكن على عكس الانتقالات الأخيرة للاعبين في نهاية مسيراتهم الاحترافية، لا يزال نيفيش البالغ من العمر 26 عامًا في ريعان شبابه، وكان برشلونة الاسباني أبدى لفترة طويلة اهتمامه به.