مقابل مبلغ ضخم.. مستثمر قطري يقترب من شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي

قالت مصادر مطلعة، الخميس، إن نادي مانشستر يونايتد يبحث منح مجموعة يقودها الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني حقوق التفاوض الحصرية لشراء النادي مقابل أكثر من 6 مليارات دولار.

وأضاف مصدر -حسب وكالة رويترز- أن أفراد عائلة غليزر، الذين يملكون حصص أقلية في النادي لكنهم يسيطرون عليه بفضل هيكل الأسهم ذي الفئة المزدوجة، سيبيعون حصتهم ضمن الاتفاق المقترح.

وأضاف المصدر أن العرض القطري حاليًا يحظى بأفضلية بالنسبة لعائلة غليزر، مقارنة بعرض الملياردير البريطاني جيم راتكليف، الذي سيتيح لأفرادها بالاحتفاظ ببعض المصالح في النادي.

يتصور عرض راتكليف أن فريق غليزر سيحافظ على بعض الاهتمام بمانشستر يونايتد. ويُنظر إلى النادي العريق على نطاق واسع على أنه أحد أكثر الأصول قيمة في جميع الألعاب الرياضية.

منافسة إنكليزية قطرية.. من يشتري مانشستر يونايتد؟

وستجعل صفقة بقيمة 6 مليارات دولار الصفقة واحدة من أكبر الصفقات الرياضية على الإطلاق، بعد بيع مماثل الحجم لقادة واشنطن في الدوري الوطني لكرة القدم في وقت سابق من هذا العام.

لن يُسمح لمانشستر يونايتد بالتفاوض مع أي عارض غير الشيخ جاسم لفترة الحصرية، ولا يمكن معرفة المدة التي قد تستغرقها هذه الفترة.

وحذرت المصادر من أن الوضع لا يزال متقلبًا وأن عرضًا جديدًا من راتكليف قد يمنع الشيخ جاسم من الحصول على التفرد.

طلبت المصادر عدم الكشف عن هويتها لأن الأمر يتعلق بالسرية. ولم يرد ممثلو النادي الإنكليزي والشيخ جاسم على الفور على طلبات للتعليق.

النادي هو رابع أغنى نادي كرة قدم في العالم ، وفقًا لتحليل شركة Deloitte.