إسطنبول تحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا

تجمع مشجعو إنتر ميلان ومانشستر سيتي في حانات وسط المدينة وفي مهرجان أبطال أوروبا UEFA في اسطنبول بينما يستعدون لنهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت.

عاش المشجعون الأجواء في الأجزاء الوسطى من المدينة المضيفة لالتقاط الصور في بعض المناطق السياحية الشهيرة أثناء الاستمتاع بيوم مشمس.

كما انتعش مهرجان المشجعين يوم الجمعة حيث حصلوا على فرصة لالتقاط صور مع الكأس الرسمية لدوري أبطال أوروبا والتي ستظل معروضة قبل أن تشق طريقها إلى الاستاد يوم السبت.

ستتاح للمشجعين الذين ليس لديهم تذاكر لحضور المباراة فرصة التجمع في الساحات لمشاهدتها على شاشة جنبًا إلى جنب من كلا الجانبين.

قبل ليلة اسطنبول.. مشجعو إنتر ميلان ومانشستر سيتي يشعلون شوارع المدينة

مشجعوا إنتر ميلانو مستعدون لمساندة فريقهم خلال المباراة. (رويترز)

السيتي هو المرشح الأوفر حظاً للمباراة حيث يسعى لتحقيق الثلاثية بعد أن فاز بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الخامسة في ستة أعوام وكأس الاتحاد الإنكليزي.

 

 

ومع ذلك، فإن إنتر في حالة جيدة ، بعد أن فاز في 11 من آخر 12 مباراة في جميع المسابقات.

ويتفوق فريق مانشستر سيتي، على نظيره إنتر ميلان من حيث القيمة التسويقية قبل القمة المرتقبة بين الفريقين.

 

 

وتقام في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل، وهي المواجهة التي تعد الأولى على المستوى الرسمي بين الفريقين.

 

 

وبحسب موقع ترانسفير ماركت، فإن قيمة مانشستر سيتي تعد ضعف إنتر ميلان، إذ تبلغ قيمة النادي الإنكليزي 1.05 مليار يورو، بينما تبلغ قيمة النادي الإيطالي 534.45 مليون يورو.

وتأهل مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد حامل لقب آخر نسخة، بنتيجة 5 – 1 فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تخطى الإنتر جاره ميلان، بثلاثية نظيفة فى مجموع المباراتين ليصعد إلى النهائي للمرة السادسة في تاريخه.

وقال هالاند عن نهائي دوري أبطال أوروبا للموقع الرسمي لنادى مانشستر سيتي: “ستكون مباراة مميزة، لطالما حلمت باللعب في نهائي دوري أبطال أوروبا وسيكون شرفًا أن ألعب في هذه المباراة”.

بينما أكد لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان أن هناك أوجه تشابه بين نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي وفوز الأرجنتين بكأس العالم، موضحاً أن المنافس يجب أن يكون قلقاً قبل المواجهة المرتقبة.