كريم بنزيما يوقع مع الاتحاد السعودي.. ماذا نعرف عن الصفقة حتى الآن؟

وقّع المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما قائد فريق ريال مدريد الإسباني السابق عقداً للانتقال لنادي الاتحاد بطل الدوري السعودي لمدة ثلاث سنوات، على ما أفاد الثلاثاء مصدر في نادي مدينة جدة وكالة فرانس برس.

 

رسمياً.. كريم بنزيما يوقع للاتحاد السعودي

وقال المصدر المقرّب من المفاوضات والذي طلب عدم الكشف عن اسمه لأنه غير مخوّل التحدث للإعلام “بنزيمة وقّع على عقود انتقاله للاتحاد لثلاث سنوات بدءا من الموسم المقبل”، دون تحديد قيمة الصفقة.

وكان خبير الانتقالات فابريزيو رومانو قال أمس الاثنين إن بنزيما وقع للنادي السعودي ويمتد العقد حتى عام 2025 ولكنه سيتضمن أيضًا خيارًا لموسم إضافي.

 

يذكر أن بنزيمة، الذي انضم إلى ريال في 2009 قادماً من أولمبيك ليون، أصبح قائداً لخط هجوم الفريق ومصدر الخطورة الأكبر بعد رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

وسجل أكثر من 350 هدفاً لصالح ريال وكان 2021-2022 أفضل مواسمه مع الفريق إذ أحرز 44 هدفاً في كل المسابقات ليقود فريقه لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا باللقب رقم 14 وكذلك التتويج بطلاً للدوري الإسباني.

كما حقق 25 لقباً مع ريال بينها دوري الأبطال 5 مرات والدوري الإسباني 4 مرات وكأس الملك 3 مرات.

نجوم الكرة إلى السعودية

يتصدّر لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والحارس الفرنسي هوغو لوريس قائمة من ”أكثر من عشرة لاعبين“ من نجوم الصف الأول تتفاوض معهم أندية الدوري السعودي، بهدف تأسيس ”دوري تنافسي“ يجذب أنظار العالم، على ما أفاد مصدر وكالة ”فرانس برس“ الإثنين.

ويأتي ذلك في حين تتواجد وفود سعودية من ناديي الهلال والاتحاد بطل الدوري في باريس ومدريد للتوقيع مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بحسب مصادر وتقارير، للانضمام للبرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر منذ يناير الماضي، في المملكة.

وقال مصدر في الرياض طلب عدم الكشف عن اسمه لأنه غير مخوّل الحديث للإعلام إنّ السلطات السعودية المختصة ”على تواصل مع أكثر من عشرة لاعبين العديد منهم لاعبين فازوا بكأس العالم أو دوري أبطال أوروبا للانضمام للدوري السعودي الموسم المقبل“.