بوروسيا دورتموند ينتصر على أوغسبورغ بثلاثية ويقترب من حسم لقب الدوري الألماني

انتزع بوروسيا دورتموند صدارة الدوري الألماني لكرة القدم من بايرن ميونيخ عقب فوزه الكبير على أوغسبورغ بثلاثية نظيفة ضمن المرحلة 33 قبل الأخيرة وبات على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب.

وتبوأ دورتموند صدارة الـ “بوندسليغا” بعدما بات في رصيده 70 نقطة متقدمًا بفارق نقطتين عن بايرن الذي سقط في عقر داره أمام لايبزيغ 1-3 وذلك قبل مرحلة واحدة فقط من نهاية الموسم.

بوروسيا دورتموند على بعد مباراة من لقب الدوري الألماني.. هل ينجح بإزاحة البايرن؟

جماهير بوروسيا دورتموند خلال مباراة أوغسبورغ. (رويترز)

ويلتقي دورتموند في المرحلة الأخيرة مع ضيفه ماينتس، فيما يواجه بايرن مضيفه كولن، علمًا أنّ فوز الأول يكفيه للتتويج باللقب للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 ووضع حد لعشرة ألقاب تواليا للفريق البافاري.

كان دورتموند الطرف الأفضل في الشوط الأول وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة حقيقية لافتتاح التسجيل أما بسبب الرعونة أو لتألق حارس أوغسبورغ.

وشهدت المباراة في الدقيقة 38 طرد مدافع أوغسبورغ فيليكس أودوخاي إثر نيله بطاقة حمراء مباشرة.

ومنح المهاجم العاجي سيباستيان هالر، الذي غاب عن نصف الموسم بسبب المرض، التقدم لدورتموند في الدقيقة 58 عندما تخلص من احد مدافعي أوغسبورغ وسدد كرة زاحفة ارتطمت بالقائم وتهادت في الشباك، ومن ثمّ ضاعف النتيجة قبل ست دقائق من نهاية الوقت إثر متابعته كرة مرتدة من الحارس سددها المهاجم المخضرم مارك رويس بعد دقائق قليلة من نزوله احتياطيا.

وأضاف جوليان براندت هدفًا ثالثًا في الوقت بدل عن الضائع مستغلا هجمة مرتدة سريعة (90+3).

وقال إدين ترزيتش مدرب دورتموند بعد نهاية المباراة “نحن سعداء للغاية، لكننا لسنا راضين تمامًا، لدينا خطوة تالية يتعين علينا إنجازها”.

فيما أبدى هالر “سعادته وافتخاره” لشبكة دازون مضيفًا “لدينا فرصة كبيرة لتحقيق شيء كبير”.