مانشستر يونايتد يتأهل لنهائي كأس إنكلترا على حساب برايتون

ضرب مانشستر يونايتد موعدًا مع جاره سيتي في نهائي مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه على برايتون 7-6 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي الأحد على ملعب ويمبلي في لندن في نصف النهائي.

وهذا النهائي الثاني ليونايتد هذا الموسم بعد أن توج بلقب كأس الرابطة منهيًا جفافًا عن الألقاب دام ستة أعوام في الموسم الأول للمدرب الهولندي إريك تن هاغ.

ويلتقي الشياطين الحمر في النهائي على ملعب ويمبلي في الثالث من حزيران/يونيو المقبل مع الجار مانشستر سيتي الذي تفوق على شيفيلد يونايتد 3-0 السبت.

مانشستر يونايتد يضرب موعداً مع سيتي في نهائي كأس إنكلترا

كلات ترجيح المان أمام برايتون (رويترز)

ودخل مانشستر يونايتد إلى المباراة بعد خيبة الخروج من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” على يد إشبيلية في إسبانيا بخسارة كبيرة 0-3 الخميس في اياب ربع النهائي.

وهذه المرة الـ 21 التي يبلغ يونايتد نهائي كأس إنكلترا، معادلاً الرقم القياسي لأرسنال، والأولى منذ 2018 عندما خسر أمام تشيلسي، علمًا أن لقبه الاخير يعود إلى 2016 على حساب كريستال بالاس.

أما برايتون فكان يأمل العودة إلى النهائي للمرة الثانية فقط في تاريخه والاولى منذ 1983 عندما سقط أمام مانشستر يونايتد 0-4 بعد انتهاء المباراة الأولى بالتعادل 2-2.

وسيشهد نهائي الكأس ديربي مانشستر للمرة الأولى في التاريخ.

مانشستر يونايتد يضرب موعداً مع سيتي في نهائي كأس إنكلترا

خسارة نادي برايتون (رويترز)

وغاب عن يونايتد مدافعه هاري ماغواير الذي تسبب بالهدف الأول في إشبيلية بسبب تراكم الإنذارات، مع استمرار غياب قلب الدفاع الارجنتيني ليساندرو مارتينيز حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة والفرنسي رافايل فاران المبتعد لفترة للسبب ذاته.