مانشستر سيتي يضع قدمًا في نصف نهائي دوري الأبطال

قطع مانشستر سيتي الإنكليزي شوطًا كبيرًا نحو بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك باكتساحه ضيفه بايرن ميونخ الألماني، القادم من ثمانية انتصارات متتالية في دور المجموعات وثمن النهائي، بثلاثية نظيفة الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي.

ويدين سيتي بالفوز الكبير الذي سيجعله يخوض لقاء الإياب الأربعاء في ميونخ بأريحية كبيرة، إلى الإسباني رودري (27) والبرتغالي برناردو سيلفا (70) والنرويجي إيرلينغ هالاند (76) الذين سجلوا الأهداف الثلاثة.

وتقاسم الفريقان الانتصارات في 6 مباريات جمعتهما في دور المجموعات، لكنها المواجهة الأولى بينهما في الأدوار الإقصائية في مسابقة أحرز لقبها البافاري 6 مرات آخرها عام 2020، فيما يبحث سيتي عن لقبه الأول.

ووضعت هذه المواجهة المدرب الإسباني لسيتي بيب غوارديولا ضد الفريق الذي أشرف عليه من 2013 حتى 2016 وأحرز معه لقب الدوري الألماني ثلاث مرات وكأس العالم للأندية.

مانشستر سيتي يكتسح بايرن ميونخ بثلاثية ويقترب من نصف نهائي الأبطال

كما أن غوارديولا، المتوج باللقب مدربًا مع برشلونة في عامي 2009 و2011، وقف في وجه المدرب الجديد لبايرن توماس توخيل الذي حرمه المجد القاري في نهائي 2021 عندما كان على رأس الإدارة الفنية لتشيلسي الإنكليزي.

وارتدت المواجهة طابعًا ثأريًا للنرويجي إيرلينغ هالاند إذ خرج خاسرًا من جميع المواجهات السبع السابقة التي جمعته ببايرن حين كان يدافع عن ألوان الغريم بوروسيا دورتموند.

ورفع المهاجم ابن الـ 22 عامًا رصيده إلى 34 هدفًا في 26 مباراة خاضها حتى الآن في دوري الأبطال، بينها 11 هذا الموسم الذي وصل فيه عدد أهدافه الإجمالية إلى 45، ليكون بذلك أول لاعب من الدوري الممتاز يصل إلى هذا الرقم خلال موسم واحد وفق شبكة ”أوبتا“ للاحصاءات.