مبابي سجّل هدفين ليرفع رصيده إلى 200 هدف

قاد المهاجم الدولي كيليان مبابي فريقه باريس سان جرمان إلى الثأر من مضيفه وغريمه مرسيليا بتسجيله ثنائية في الفوز 3-صفر الأحد على ملعب “فيلودروم” في مرسيليا في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل مبابي هدفين في الدقيقتين 25 و55 رافعا رصيده إلى 200 هدف بألوان باريس سان جرمان وعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف في تاريخ النادي الذي كان بحوزة مهاجم فالنسيا الحالي الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني (2013-2020).

 مبابي يقود سان جيرمان إلى الثأر من مرسيليا والابتعاء في الصدارة

مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي خلال تنافسه على الكرة مع مدافع مرسيليا البرتغالي نونو تافاريس. (أ ف ب)

وصنع مبابي الذي انفرد بصدارة لائحة الهدافين هذا الموسم برصيد 17 هدفا، الهدف الثاني لفريقه والذي سجله الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (29)، علما أن “البرغوث” صنع هدفي كيليان.

وضرب باريس سان جرمان عصفورين بحجر واحد، فهو رد الاعتبار إلى خسارته أمام مرسيليا 1-2 على الملعب ذاته في ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية وبالتالي خروجه خالي الوفاض منها، ثم وسع الفارق بينه وبين الفريق المتوسطي الى ثماني نقاط (60 مقابل 52).

 مبابي يقود سان جيرمان إلى الثأر من مرسيليا والابتعاء في الصدارة

مبابي خلال سيطرته على الكرة بالمباراة بين باريس سان جيرمان ومرسيليا. (أ ف ب)

وخاض النادي الباريسي المباراة في غياب الثلاثي البرازيلي نيمار والمغربي أشرف حكيمي والبرتغالي ريناتو ساشيز بسبب الإصابة. وتلقى باريس سان جرمان ضربة موجعة مبكرة وتحديدا في الدقيقة 16 بتجدد اصابة مدافعه بريسنيل كيمبيمبي العائد للتو بعد تعافيه من الاصابة.

 مبابي يقود سان جيرمان إلى الثأر من مرسيليا والابتعاء في الصدارة

مبابي خلال احتفاله بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه. (أ ف ب)

واضطر المدرب كريستوف غالتييه الى استبداله بالبرتغالي دانيلو بيريرا.

ومنح مبابي التقدم لباريس سان جرمان عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ميسي خلف الدفاع فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة على يمين الحارس الاسباني باو لوبيس (25).

 مبابي يقود سان جيرمان إلى الثأر من مرسيليا والابتعاء في الصدارة

مبابي يقاتل من أجل الكرة مع مدافع مرسيليا الأرجنتيني ليوناردو باليردي. (أ ف ب)

ورد مبابي الهدية إلى ميسي عندما مرر له كرة عرضية زاحفة أمام المرمى تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس (29) مسجلا الهدف الـ700 على صعيد الاندية.

وأهدر ميسي فرصة التعزيز عندما تلقى كرة عرضية من البرتغالي نونو منديش امام المرمى فسددها فوق العارضة (33).

 مبابي يقود سان جيرمان إلى الثأر من مرسيليا والابتعاء في الصدارة

ميسي خلال مباراة كرة القدم بين باريس سان جيرمان ومرسيليا. (أ ف ب)

وحذا حذوه مبابي عندما تلقى كرة رائعة من ميسي داخل المنطقة فتوغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس لكنه تردد في متابعتها داخل المرمى فتصدى لها الاخير (38). وكاد القائد البرازيلي ماركينيوس يفعلها عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها قوية زاحفة بجوار القائم الايمن (39).

وأنقذ حارس المرمى الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما مرماه من هدف بابعاده ركلة حرة مباشرة للدولي التشيلي أليكسيس سانشيس (45+2). وتلقى مبابي كرة عرضية امام المرمى من البرتغالي فيتينيا تابعها برأسه بجوار القائم الأيمن (52).