باريس سان جيرمان يخسر خدمات نجمه نيمار

  • أهدى ليونيل ميسي فريقه الفوز بركلة حرة
  • سجل كيليان مبابي الهدفين الأول والثالث

حقق باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي فوزاً قاتلاً على ضيفه ليل 4-3 الأحد، لكنه تلقى ضربة معنوية بخروج مهاجمه البرازيلي نيمار مصاباً، وذلك ضمن ختام منافسات المرحلة 24 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفي سيناريو جنوني، أهدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه الذي تخلف 2-3 النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز من ركلة حرة بقدمه اليسرى تجاوزت الحائط لتصطدم بأسفل القائم الأيسر للحارس لوكاس شوفالييه وتهز الشباك (90+5).

فوز قاتل لباريس سان جيرمان على حساب ليل.. ونيمار يخرج باكيًا

ميسي بعد إحرازه هدف الفوز للنادي الباريسي (رويترز)

وسجل كيليان مبابي الهدفين الأول والثالث (12 و87)، ونيمار الثاني (17) قبل أن يغادر الملعب على حمالة مصاباً في الدقيقة 51.

وتناوب على تسجيل ثلاثية ليل، بافوديه دياكيتيه (24) والكندي جوناثان ديفيد (58 من ركلة جزاء) وجوناثان بامبا (69).

وأنهى سان جرمان سلسلة من 3 هزائم توالياً في مختلف المسابقات، حيث خسر أمام بايرن ميونيخ الالماني صفر-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وقبلها أما مرسيليا 1-2 في ثمن نهائي الكأس ثم موناكو 1-3 في المرحلة الماضية.

فوز قاتل لباريس سان جيرمان على حساب ليل.. ونيمار يخرج باكيًا

احتفالية لاعبي باريس سان جيرمان بالفوز (رويترز)

وافتقد سان جرمان لعدة لاعبين للاصابة أبرزهم نوردي موكييلي والبرازيلي ماركينيوس والمغربي أشرف حكيمي والبرتغالي ريناتو سانشيس.

في المقابل، انتقل ليل إلى العاصمة الفرنسية متسلحاً بفوزين متتالين، آخرهما على مونبلييه 2-صفر، ولكن مع الخوف من صاحب الأرض الذي سقط أمامه 1-5 و1-7 في آخر مواجهتين، قبل أن يتكرر السقوط.

فوز قاتل لباريس سان جيرمان على حساب ليل.. ونيمار يخرج باكيًا

نيمار أثناء مقابلة ليل (رويترز)

ومُني ليل بهزيمة ثانية في مبارياته الـ 11 الأخيرة في “ليغ1” (5 انتصارات مقابل 4 تعادلات)، علماً أن خسارته السابقة كانت أمام نيس صفر-1 في 29 كانون الثاني/يناير الماضي.

إصابة نيمار

وأضاف نيمار الثاني بتمريرة خلفية من البرتغالي فيتينيا فور خروج الحارس، ليودع البرازيلي الكرة في المرمى الخالي (17).

وهو الهدف الثالث عشر لنيمار في 20 مباراة في الدوري.

فوز قاتل لباريس سان جيرمان على حساب ليل.. ونيمار يخرج باكيًا

نيمار يخرج مصابا من ملعب اللقاء (رويترز)

وأصيب سان جرمان بضربة معنوية كبيرة بخسارته جهود نجمه نيمار الذي غادر الملعب على حمالة بعد تعرضه لاصابة قوية في كاحله الأيمن اثر احتكاك مع بنجامان أندريه، ليدخل هوغو إكيتيكيه بدلاً منه (51)، وذلك بعد خروج المدافع البرتغالي نونو منديش للاصابة في الدقيقة 31 من الشوط الأوّل.