بركلات الترجيح.. ريال مدريد يتجاوز فالنسيا بكأس السوبر الإسباني

بلغ ريال مدريد نهائي الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم بفوزه بركلات الترجيح على فالنسيا 4-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، على ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض.

وتقدم بطل إسبانيا من ركلة جزاء للفرنسي كريم بنزيمة (39) وعادل البرازيلي سامويل لينو بعد ثوان من انطلاق الشوط الثاني لوصيف الكأس (46).

ونجح لاعبو الملكي في التسديدات الأربع جميعها في ركلات الترجيح، فيما تصدى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي اختير رجل المباراة للركلة الخامسة بعد أن أهدر فالنسيا المحاولة الثانية أيضًا.

ريال مدريد يبلغ نهائي نهائي كأس السوبر الإسباني بالفوز على فالنسيا

ويلعب النادي الملكي في النهائي الاحد ضد برشلونة، وصيف الدوري، او ريال بيتيس، بطل الكأس، اللذين يلتقيان الخميس في نصف النهائي الثاني.

قال ماركو أسيسنيو بعد الفوز “كانت مباراة صعبة من دون إيقاع كبير من أي من الفريقين، كان الأمر صعبًا بالنسبة لنا، لكن الشيء المهم هو أننا في النهائي ونسعى للقب آخر”.

وهذه المرة الثالثة التي يبلغ ريال مدريد النهائي في أربع سنوات منذ أن تحول النظام الى بطولة مصغرة في 2019، وتوج في النسخة الاولى والعام الماضي.

ريال مدريد يبلغ نهائي نهائي كأس السوبر الإسباني بالفوز على فالنسيا

لاعبو ريال مدريد أثناء تنفيذ ركلات الترجيح. (غيتي)

ودخل ريال مدريد الى المباراة بعد سقوطه ضد فياريال في الدوري السبت ما تسبب بخسارته الصدارة المشتركة مع برشلونة الذي فاز الاحد على أتلتيكو مدريد.