بهدف نظيف .. برشلونة يحسم قمة الجولة الـ 16 من الدوري الإسباني

انفرد برشلونة بصدارة الدوري الاسباني لكرة القدم أمام غريمه الأزلي ريال مدريد، بفوزه على فريق العاصمة الآخر أتلتيكو 1-0 في مباراة مشحونة ضمن المرحلة السادسة عشرة.

وسجل الفرنسي عثمان ديمبيليه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22 ليعود برشلونة الى سكة الانتصارات.

 

 

واستفاد النادي الكاتالوني من سقوط ريال مدريد أمام فياريال (2-1) ليفض شراكة الصدارة ويبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط (41 مقابل 38)، بعد أن تشاركاها إثر اكتفائه بالتعادل مع إسبانيول في المباراة الأولى بعد الاستئناف مقابل فوز الملكي على بلد الوليد.

وتعملق المدافع الاوروغوياني رونالد أراوخو في الدقيقة الاخيرة لإنقاذ هدف التعادل المحقق للفرنسي أنطوان غريزمان من على خط المرمى، فيما أنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد فيران توريس والمونتينيغري ستيفان سافيتش لمشاحنة بينهما على الأرض.

 

 

وتجمد رصيد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عند 27 نقطة في المركز الخامس.

ودخل برشلونة اللقاء بعد فوزه الصعب في كأس اسبانيا منتصف الأسبوع بعد التمديد على إنتر سيتي من الدرجة الثالثة 4-3 في الدور الـ32 على الرغم من إشراك المدرب تشافي هرنانديس بعض لاعبيه الأساسيين.

وافتقد برشلونة لخدمات هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد أن ثبتت المحكمة الإدارية الرياضية عقوبته بالإيقاف ثلاث مباريات بعد طرده ببطاقة حمراء ضد أوساسونا في تشرين الثاني/نوفمبر قبل استراحة كأس العالم، وسيغيب أيضا عن المباراتين امام كل من خيتافي وجيرونا. كما غاب جوردي ألبا إثر طرده ضد إسبانيول.

ويتصدر ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الدوري برصيد 13 هدفًا.