أين يذهب زيدان بعدما تبخر حلم تدريب الديوك؟

لا يزال الغموض يحيط بمستقبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، بعدما تبخرت آماله في تولي مهمة الإدارة الفنية لمنتخب بلاده.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد أعلن تمديد عقد ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب الديوك، حتى نهائيات كأس العالم 2026.

وكان عقد ديشامب الذي استهل مشواره مع فرنسا عام 2012 قد انتهى بعد مونديال قطر 2022 الأخير، حيث حلّ حامل اللقب في مركز الوصيف وراء الأرجنتين بركلات الترجيح بعد مباراة مشوّقة.

ونشر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على موقعه الرسمي بيانًا جاء فيه: ”يعبر الاتحاد الفرنسي ورئيسه نويل لو غريت عن سعادتهما لاعلان تمديد عقد ديدييه ديشامب على رأس منتخب فرنسا حتى شهر يونيو 2026“.

ويملك بطل العالم 1998 كلاعب و2018 كمدرب أطول سيرة مع المنتخب الفرنسي، متقدمًا على ميشال هيدالغو الذي بقي ثمانية أعوام وستة أشهر (مارس 1976 إلى يونيو 1984)، وأكبر عدد من المباريات على رأس المنتخب (138 مقابل 79 لريمون دومينيك).

بعد تجديد عقد ديشامب.. ما هي وجهات زيدان المحتملة؟

إلى أين يذهب زيدان؟

وفتح التجديد لديشامب أبواب التساؤل حول مستقبل زيدان، الذي ارتبط اسمه بتولي مهمة تدريب المنتخب الفرنسي عقب نهاية مونديال 2022.

ومنذ أن أعلن زيدان استقالته من تدريب ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2021، رفض جميع العروض التي وصلت إليه، بينما أجمعت التقارير الصحفية أنه ينتظر نهاية عقد ديشامب من أجل تحقيق حلمه بتدريب الديوك.

ولكن جاء تجديد عقد ديشامب لينهي آمال زيدان، بينما يظل السؤال الأهم، أين سيذهبزيزوخلال الفترة المقبلة؟.

وتضاربت الأقاويل حول مستقبل المدرب الفرنسي، فمن جانبها، قالت إذاعةمونت كارلوفي تقرير لها أن مستقبل زيدان يدور بين 4 وجهات مختلفة.

وقالت الإذاعة الفرنسية أن الوجهة المحتملة الأولى هي نادي باريس سان جيرمان، وذلك على الرغم من أن النادي يرتبط بعقد مع مدربه كريستوف غالتييه.

وقالتمونت كارلوأن سان جيرمان يظل الوجهة الأنسب لـزيزو، بالإضافة إلى نادي يوفنتوس الإيطالي الذي دافع النجم الفرنسي عن ألوانه كلاعب.

بعد تجديد عقد ديشامب.. ما هي وجهات زيدان المحتملة؟

وعانى يوفنتوس من بداية كارثية للموسم الحالي تحت قيادة مدربه ماسيميليانو أليغري، وعلى الرغم من تحسن النتائج مؤخرًا، إلا أن التغيير والاعتماد على خدمات زيدان يظل خيارًا مطروحًا بقوة في تورينو.

أما الوجهة الثالثة، فتتمثل في تدريب منتخب البرازيل، الذي أقال مدربه تيتي عقب الإخفاق في مونديال 2022.

كما نوهتمونت كارلوبإمكانية عودة زيدان إلى نادي ريال مدريد الذي تولى قيادته في ولايتين وحقق معه إنجازًا تاريخيًا بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية.

وقالت الإذاعة الفرنسية أنه من المحتمل أن يعود زيدان لقلعة سانتياغو برنابيو في حال رحيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن النادي الإسباني.

أما صحيفةليكيبالفرنسية، فقد أكدت في تقرير لها أن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يعد من أبرز الوجهات المحتملة للمدرب الفرنسي، خاصة وأن أمريكا تمتلك منتخبًا من العناصر الشابة له مستقبل واعد.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين عن إدارة كرة القدم الأمريكية يريدون الوصول إلى أفضل نسخة ممكنة من هذا الفريق الشاب الذي يشارك في مونديال 2026، حيث من المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة هذه النسخة التاريخية من كأس العالم بالمشاركة مع المكسيك وكندا.