نعومي أوساكا تعلن انسحابها من أستراليا المفتوحة

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي تنطلق في 16 يناير الحالي، اليوم الأحد، انسحاب اليابانية نعومي أوساكا البطلة مرتين دون الخوض في تفاصيل.

وكان اسم اللاعبة اليابانية المصنفة الأولى عالميًا سابقًا ضمن قائمة المشاركات في بطولة أستراليا المفتوحة، لكن لم يكن من المقرر أن تلعب أوساكا في البطولات الودية في أديليد وهوبارت، مما أثار الشكوك بشأن مشاركتها في البطولة الكبرى على الملاعب الصلبة.

ويمثل غياب أوساكا ضربة لبطولة أستراليا، لا سيما بعد إعلان الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف أول عالميًا، انسحابه أيضًا لعدم تعافيه من إصابة عضلية في فخذه أبعدته عن آخر بطولات العام الماضي.

وقالت بطولة أستراليا المفتوحة عبر حسابها الرسمي على تويتر: ”انسحبت نعومي أوساكا من بطولة أستراليا المفتوحة. سنفتقدها في البطولة“.

ولم تشارك أوساكا، بطلة ملبورن عامي 2019 و2021، في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات منذ انسحابها أمام البرازيلية بياتريس حداد مايا في الدور الثاني من بطولة بان باسيفيك المفتوحة بطوكيو في سبتمبر الماضي بسبب المرض.

مخاوف بشأن مستقبل نعومي أوساكا

وأشارت صحيفةذا غارديانالبريطانية في تقرير لها أن عدم حضور اللاعبة البالغة من العمر 25 عامًا في ملبورن سيزيد من المخاوف من أنها قد لا تعود إلى ملاعب التنس مجددًا، لأسباب تتعلق بالصحة العقلية والنفسية.

وحصلت أوساكا، التي تراجعت في التصنيف العالمي إلى المركز 42، على استراحة لإعطاء الأولوية لصحتها الذهنية عقب غيابها عن بطولة فرنسا المفتوحة 2021، وقالت بعدها لاحقًا إنها كانت تكافح الاكتئاب

بعد انسحابها من أستراليا المفتوحة.. مخاوف متزايدة بشأن مستقبل نعومي أوساكا

وكانت أوساكا قد تحدثت في السابق عن معاناتها من الاكتئاب فور وصولها إلى القمة، وكان ذلك عندما فازت ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2018.

وقالت اللاعبة اليابانية حينها إنها تعاني من القلق الاجتماعي، وكإحدى طرقها للتكيف مع ذلك، فهي غالبًا ما تضع سماعات الرأس في الملعب لتهدئ من قلقها.

وفي صيف عام 2021، أثارت اللاعبة ضجة كبرى في الأوساط الرياضية بعد قرار الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة، وذلك في أعقاب الجدل الذي صاحب إعلانها رفض التحدث لوسائل الإعلام.

وحينها، أكدت اللاعبة أن رفضها الحديث مع وسائل الإعلام جاء بهدف حماية صحتها العقلية.