الإمارات ضمن المجموعة الثانية بـ “خليجي 25”

  • يتصدّر المهاجم علي مبخوت قائمة الهدافين الإماراتيين التاريخيين في منافسات “خليجي”
  • ظهر اسم فهد خميس في وصافة قائمة الهدافين الإماراتيين في “خليجي” بعدما سجل 10 أهداف

على مدارِ 23 نسخة سابقة من منافسات بطولات كأس الخليج العربي شارك المنتخب الإماراتي خلالها، قبيل مشاركته المرتقبة في “خليجي 25” التي تنطلق  الجمعة في مدينة البصرة العراقية، وتشهد مشاركة منتخبات الإمارات، والعراق، والسعودية، والكويت، وعمان، والبحرين، وقطر، واليمن.

وإلى ذلك أسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الإماراتي ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الكويت والبحرين وقطر.

ويتصدّر المهاجم علي مبخوت قائمة الهدافين الإماراتيين التاريخيين في منافسات “خليجي”، برصيد 13 هدفًا، لكنه يتغيّب عن تشكيل المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا في النسخة التي ستقام خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير الجاري.

مبخوت وخميس يتصدران قائمة هدافي الإمارات في كأس الخليج العربي

فهد خميس

ويظهر اسم فهد خميس في وصافة قائمة الهدافين الإماراتيين في “خليجي” بعدما سجل 10 أهداف، متفوقًا على عدنان الطلياني بفارق هدف وحيد، في حين يحتل إسماعيل مطر المرتبة الرابعة برصيد 6 أهداف.

ويتساوى كل من زهير بخيت وأحمد خليل في المركز الخامس، إثر تسجيل كل منهما 5 أهداف، لتكتمل قائمة هدافي المنتخب الإماراتي في كأس الخليج قبل النسخة الخامسة والعشرين، التي يأمل خلالها منتخبنا حصد اللقب الثالث تاريخيًا.

ويُشار إلى أن قائمة هدافي “خليجي” يتصدرها الكويتي جاسم يعقوب بـ18 هدفًا، ويليه السعودي ماجد عبد الله والعراقي حسين سعيد بـ17 هدفًا، والكويتيان جاسم الهويدي وفيصل الدخيل برصيد 14 هدفًا.

ويستعد المنتخب الإماراتي، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، لخوض أولى مواجهاته في “خليجي 25” أمام البحرين، بعد غد السبت، قبل ملاقاة الكويت وقطر على الترتيب.