اختفاء بينغ شواي بعد اتهامها لمسؤول صيني بالاعتداء الجنسي 

  • رابطة اللاعبات المحترفات: طالبنا بإجراء تحقيق رسمي وإتاحة فرصة للرابطة للقاء بينغ
  • لم تُشاهد شواي منذ أن وجهت اتهامات بالاعتداء الجنسي ضد مسؤول رفيع المستوى

قامت رابطة اللاعبات المُحترفات في كرة المضرب، – الهيئة التي تُدير شؤون الكرة الصفراء في فئة النساء -، بالمطالبة بعقدِ اجتماعٍ مع اللاعبة الصينية بينغ شواي، وذلك قبيل عودتها المُحتملة إلى الملاعب الصينية.

وفي بيانٍ لها، قالت الرابطة: ” تلقينا تأكيدًا بأن بينغ في آمان، بينما لم نلتقِ بها بشكلٍ شخصي”.

يأتي هذا فيما لم تُشاهد اللاعبة السابقة التي تصدرت التصنيف العالمي في فئة الزوجي، – لم تُشاهد – خارج الصين منذ أن وجهت لأول مرة، اتهامات بالاعتداء الجنسي ضد مسؤول رفيع المستوى.

مطالبات بعقد اجتماعٍ فردي مع لاعبة كرة المضرب الصينية بينغ شواي.. ما القصة؟

إجراء تحقيق رسمي

وإلى ذلك، أضاف البيان: “طالبنا بإجراء تحقيق رسمي في مزاعم السلطات المختصة وإتاحة فرصة لرابطة اللاعبات المحترفات للقاء بينغ -على انفراد- لمناقشة وضعها”.

هذا وزعمت بينغ على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، بأن نائب رئيس الوزراء الصيني السابق تشانغ غاو لي، أجبرها على ممارسة الجنس خلال علاقة استمرت سنوات، لكنها نفت مرتين منذ ذلك الحين أنها اتهمت أي شخص بالاعتداء الجنسي ووصفت الموقف بأنه “سوء فهم كبير”.

وأضافت رابطة اللاعبات: “نواصل التمسك بموقفنا، وتفكيرنا مع بينغ شواي حيث تواصل رابطة اللاعبات العمل من أجل التوصل إلى حل”.

وتابعت الرابطة: “بينما أعلنا دائمًا إلى أننا نأمل في أن نكون في وضع يسمح لنا بالعودة إلى إقامة دورات في المنطقة، فإننا لن نتنازل عن مبادئنا الاساسية من أجل القيام بذلك”.