الرئيس الأرجنتيني يؤكد متابعته لكأس العالم من بلاده

  • الرئيس الأرجنتيني: “سأستمتع بنهائي كأس العالم في الوطن”

أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز إنه سيشاهد نهائي كأس العالم في كرة القدم الأحد بين منتخب بلاده وفرنسا في الوطن دون أن يُغادر إلى قطر لحضورها شخصيًا.

ومن خلال حسابه على موقع تويتر كتب فرنانديز: “مثل الملايين من أبناء بلادي، سأستمتع بنهائي كأس العالم في الوطن”.

 

ماذا عن عن إيمانويل ماكرون؟

وبعد ظهر أمس السبت، غادر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى قطر برفقة زوجته، لحضور المباراة النهائية، حسبما أعلن قصر الإليزيه.

وكان الرئيس الفرنسي حصر مباراة نصف النهائي، الأربعاء، التي تغلبت فيها فرنسا على المغرب، من الملعب أيضًا.

كأس العالم يُسدل الستار

هذا وتُختتم فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي استضافتها قطر على مدار شهر مضى، في مباراة تحمل عنوان “صراع اللقب الثالث”، يلتقي منتخبا الأرجنتين وفرنسا مساء الأحد، على استاد “لوسيل” في نهائي كأس العالم 2022.

وتنطلق المباراة عند الساعة السابعة بتوقيت الإمارات علمًا بأنها تتزامن مع العيد الوطني لدولة قطر التي استضافت البطولة على مدار شهر مضى.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية، بعدما تخطى عقبة نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة، فيما صعد منتخب فرنسا إلى الدور ذاته على حساب المنتخب المغربي (2-0).

وخاض كل فريق 6 مباريات في كأس العالم 2022حتى الآن، المنتخب الفرنسي فاز في 5 مباريات، وخسر مرة واحدة على يد المنتخب التونسي، دون أن يتعادل، بينما انتصر منتخب الأرجنتين 4 مرات، وخسر مرة أمام منتخب عربي آخر هو السعودية، وتعادل مرة، كانت أمام هولندا، لكنه تأهل بركلات الترجيح.

وسجل منتخب فرنسا 13 هدفًا حتى الآن، وهو أكثر المنتخبات تسجيلًا في البطولة بالتساوي مع المنتخب الإنجليزي، بينما أحرز منتخب الأرجنتين 12 هدفًا.