Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ما بين الإحصائيات والمراهنات.. من المنتخب الأقرب للتتويج بكأس العالم 2022؟

02/12/2022 . 14:24

Featured Image

لاعبو فرنسا يرفعون كأس العالم في نسخة عام 2018. مصدر الصورة: AFP

الدوحة (The Analyst)

لغة الأرقام تكشف عن المنتخب الأقرب للتتويج بكأس العالم

يترقب عشاق كرة القدم انطلاق منافسات الأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر، حيث يسدل الستار على دور المجموعات مساء اليوم الجمعة، بينما تنطلق مباريات دور الـ16 مساء السبت.

ومع بداية أدوار خروج المغلوب ترتفع معدلات الإثارة إلى ذروتها، حيث يمتلك كل فريق فرصة واحدة للعبور للدور التالي، بينما تظل المفاجآت التي عادة ما تُزيّن مباريات الأدوار الاقصائية واردة بقوة.

وعادة ما يبحث عشاق الساحرة المستديرة عن التوقعات الخاصة بشأن المنتخب المرشح للتتويج باللقب الأهم على صعيد منافسات كرة القدم في العالم، ومع تطور التكنولوجيا وتقنيات الإحصائيات، بات الأمر ليس مجرد توقعات نظرية، بل أصبح قائمًا على لغة الأرقام.

موقع ”The Analyst“ المتخصص في إحصائيات كرة القدم، نشر قائمة للمرشحين للتتويج بلقب كأس العالم، واعتمدت القائمة على الإحصائيات الخاصة بكل فريق والنتائج التي حققها خلال الفترة الأخيرة، وكذلك الأداء الفني لعناصره.

ووفقًا لأرقام وحسابات الموقع، فإن المنتخب البرازيلي هو المرشح الأول للتتويج بلقب كأس العالم، إذ تبلغ نسبة تتويجه باللقب 24.9%، بينما يحل في المرتبة الثانية غريمه الأرجنتيني، والذي تبلغ نسبة حظوظه للتتويج بالمونديال 17.74%.

ما بين الإحصائيات والمراهنات.. من المنتخب الأقرب للتتويج بكأس العالم 2022؟

أما المركز الثالث في هذه القائمة فهو من نصيب منتخب إنكلترا، وتبلغ نسبة تتويجه 11.48%، يليه منتخب إسبانيا في المركز الرابع بنسبة 11.36%.

أما منتخب فرنسا حامل اللقب فقد جاء في المركز الخامس بنسبة 10.95%، يليه منتخب البرتغال في المركز السادس بنسبة تتويج تبلغ 7.69%.

وفي المركز السابع يأتي منتخب هولندا بنسبة 6.72%، يليه منتخب كرواتيا وصيف النسخة الماضية بنسبة 2.82%.

أما منتخب المغرب ممثل العرب الوحيد في الدور ثمن النهائي، فيأتي في المركز التاسع بنسبة تتويج تبلغ 1.08%.

ما بين الإحصائيات والمراهنات.. من المنتخب الأقرب للتتويج بكأس العالم 2022؟

ماذا عن شركات المراهنات؟

وبالنسبة لحسابات شركات المراهنات، فقد أكدت وكالة رويترز في تقرير لها أن هناك 3 من أكبر شركات المراهنات في العالم وضعت منتخب البرازيل على رأس قائمة المرشحين للتتويج بلقب كأس العالم 2022.

وجاءت قوائم الشركات الثلاثة متطابقة فيما يتعلق بالمراكز الأولى في قائمة المرشحين للتتويج باللقب، حيث جاءت منتخب البرازيل في المركز الأول، يليه منتخب الأرجنتين، بينما يأتي المنتخب الفرنسي حامل اللقب في المركز الثالث.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية