الإصابة تحرم ساديو ماني من المشاركة في المونديال

أكد تقرير صحفي فرنسي أن النجم السنغالي ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، سوف يغيب عن صفوف منتخب السنغال خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وكان النجم السنغالي اضطر لعدم استكمال مباراة فريقه بايرن ميونخ أمام فيردر بريمن مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الألماني.

وسقط ماني على أرض الملعب مصابًا في الدقيقة 20 من زمن المباراة، حيث اشتكى اللاعب من ألم في الركبة، واضطر مدربه يوليان ناغلسمان لاستبداله.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفةليكيبالفرنسية، فإن ماني يعاني من إصابة قوية في أوتار الركبة، سوف تبعده عن المشاركة في كأس العالم المقرر انطلاقه الشهر الجاري على ملاعب قطر.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن من الصعب للغاية أن يلحق ماني بمنتخب بلاده في المونديال، إذ تتطلب إصابته عدة أسابيع من أجل التعافي.

ومن المقرر أن يعلن المدرب أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، قائمة أسود التيرانغا المشاركة في نهائيات كأس العالم يوم الجمعة المقبل.

تقارير: ساديو ماني يغيب عن صفوف السنغال في كأس العالم

ماني سقط مصابًا أثناء مواجهة بريمن. مصدر الصورة: Getty

وتشارك السنغال في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر والإكوادور وهولندا، وستخوض أولى مبارياتها أمام المنتخب الهولندي يوم 21 نوفمبر الجاري.

ويمثل غياب ماني ضربة موجهة لأسود التيرانغا، إذ يُعد نجم ليفربول السابق أبرز لاعبي تشكيلة سيسيه، ونجح في قيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس الأمم الإفريقية في شهر فبراير الماضي بالفوز على حساب منتخب مصر بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

وساهم ماني في تأهل السنغال لكأس العالم في نسخة عام 2018، قبل أن يعود ويكرر الإنجاز في شهر مارس الماضي عندما قاد الفريق لتجاوز مصر أيضًا بركلات الترجيح في الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية، ليحجز المنتخب السنغالي مقعده في موندنيال قطر.