هل يحافظ غافي على لقب الفتى الذهبي

  • يتنافس 100 لاعب على جائزة الفتى الذهبي
  • سينظم حفل التويج في أكتوبر بمدينة تورينو الإيطالية

من المتوقع أن تشهد جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب كرة قدم شاب منافسة حامية بين الإسباني غافي لاعب برشلونة الصاعد والفرنسي إدوارد إدواردو كامافينغا، الذي بات يعد أحد نجوم ريال مدريد في خط وسط.

وتمنح جائزة الفتى الذهبي هي جائزة سنوية من قبل الصحفيين الرياضيين لأفضل لاعب كرة قدم صاعد شرط أن لا يتجاوز الواحدة والعشرين.

وكان بيدري نجم المنتخب الإسباني وبرشلونة آخر الفائزين بها في الموسم الماضي، وما زال ينافس عليها في هذا موسم 2022 .

وأعلنت صحيفة “ماركا” المقربة من أسوار الفريق الملكي، عن قائمة أولية تضم 100 لاعب، وسوف يتاح لمستخدمي الإنترنت التصويت لاختيار الفائز من وجهة نظرهم، ولكن الفائز بشكل رسمي سوف يختاره 30 صحفيا رياضيا من قارة أوروبا.

في حين أن مجموعة من الصحفيين الأوروبيين المختارين، هم من يصوتون لاختيار الفائز بالجائزة، فإن موقع “توتو سبورت”، يتيح لمستخدمي الإنترنت باختيار فائز بالجائزة بتصويت المشجعين، بعيداً عن الكأس الرسمية.

وبحسب التصويت غير الرسمي فإن اللاعب الإكوادوري، بييرو هينكابي، نجم نادي باير ليفركوزن  هو  من يحتل المركز الأول حاليا بمشاركة  493000 صوت من جميع أنحاء العالم، وحصل ذلك الشاب على معظم الأصوات من دول أميركا اللاتينية.

وتوجت عدة مواهب بارزة بالجائزة في السنوات الأخيرة، آخرهم بيدري 2021، والنرويجي أرلينغ هالاند 2020، وجواو فيليكس2019،، والهولندي ماتياس دي ليخت 2018.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز الرسمي في 15 أكتوبر القادم خلال حفل يقام في مدينة تورينو الإيطالية.