كلوب لصلاح لن ننتظرك 10 أعوام

  • ليفربول مكان جيد للوجود فيه أو مكانٌ جيدٌ للانضمام إليه
  • لا يمكننا الانتظار عشرة أعوام (لكي يتخذ صلاح قراره)
  • ينتهي عقد صلاح مع ليفربول في 30 يونيو/حزيران 2023

طالب الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي،، نجمَ الفريق المصري محمد صلاح بسرعة حسم قراره بشأن تجديد عقده مع النادي، والذي ينتهي العام المقبل، مؤكداً أنه لا يستطيع الانتظار أكثر من ذلك لمعرفة مصير نجم الفريق.

وقال كلوب رداً على سؤال بشأن مفاوضات التجديد بين ليفربول ومحمد صلاح: “أعتقد حقاً أن ليفربول مكان جيد للوجود فيه أو مكانٌ جيدٌ للانضمام إليه، إن لم يكن المكان المثالي”، محذراً: “لا يمكننا الانتظار عشرة أعوام (لكي يتخذ صلاح قراره)! علينا أن نفعل ذلك الآن. هذا ليس تهديداً، بل بصراحة هذه فقط البداية. هذه هي الخطة التي نسعى بجهد لتطبيقها”.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول في 30 يونيو/حزيران 2023، ما يعني أن النجم المصري سيخوض آخر موسم له بقميص “الريدز” بدءاً من موسم 2022-2023، وفي حال عدم تجديد العقد سيكون بوسعه الرحيل مجاناً عن النادي.

ويتفاوض ليفربول مع وكيل محمد صلاح منذ عدة أشهر، لكن دون التوصل إلى أي اتفاق، فيما اعترف اللاعب المصري، الأسبوع الماضي، بأنه غير متأكد من بقائه في “أنفيلد”، مشدداً على أن القرار لا يتعلق بالمال وحسب.

ويبدو أن عدم حسم ملف تجديد محمد صلاح أزعج كلوب، الذي طالبه، بشكل علني بالإسراع في حسم مستقبله، واتخاذ القرار النهائي إما بالموافقة على التجديد وإما برفض العرض المُقدم من النادي.

ومدد المدرب الألماني (54 عاماً)، المنضم إلى ليفربول من بروسيا دورتموند في أكتوبر/تشرين الأول 2015، عقده لمدة عامين الخميس، ليبقى في “أنفيلد” حتى 2026.

ويرى كلوب أن تمديد عقده على الأرجح لن يلعب دوراً في إقناع محمد صلاح وساديو ماني بربط مستقبلهما بالنادي.

وقال كلوب: “علاقتي بهما رائعة. إن كان (تمديد عقدي) مؤشراً إيجابياً لهما فهذا رائع، لكن لا أعتقد أنه عامل حاسم، ويعرف اللاعبون الراغبون في البقاء هنا الآن ماذا يتوقعون”.

وأكد المدرب الألماني أنه لم يصدر أحكاماً بشأن ولاء اللاعبين بناءً على ما إذا كانوا يريدون الذهاب الى مكان آخر، مضيفاً: “إذا أخبرك لاعب، بشكل مبكر بأنه يريد الذهاب، فعليك التعامل مع الأمر. لا أحكم على الناس إذا كانوا مخلصين أم لا إذا قالوا خلال تنفيذ عقدهم (أريد الذهاب إلى مكان آخر لأرى كيف يكون الطقس أو كيف حال العشب هناك)”.

ويسعى كلوب هذا الموسم لقيادة ليفربول لرباعية تاريخية، إذ وبعد إحراز كأس الرابطة، وصل “الريدز” إلى نهائي كأس إنجلترا، حيث يتواجهون مع تشيلسي الشهر المقبل، كما يتخلفون في الدوري الممتاز بفارق نقطة فقط خلف مانشستر سيتي قبل خمس مراحل على ختام الموسم، وقطعوا شوطاً هاماً نحو نهائي دوري الأبطال بالفوز الأربعاء على فياريال الإسباني 2-صفر في ذهاب نصف النهائي.