المغرب والكونغو الديمقراطية.. قمة نارية في الدار البيضاء

يخوض المنتخب المغربي اختبارًا أخيرًا مساء اليوم من أجل حجز مقعده في قطار كأس العالم، عندما يستضيف الكونغو الديمقراطية، في إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويسعى منتخب المغرب إلى تكرار إنجازي عامي 1994 و1998 عندما تخطى منافسيه الزامبي والغاني على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء لبلوغ نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة وفرنسا تواليًا.

وفرّط المغرب في فوز في المتناول ذهابًا، حيث أهدر له المهاجم ريان مايي ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله، وهو مصمم على التعويض أمام أنصاره في الدار البيضاء.

ويحتاج المغرب إلى التعادل السلبي لبلوغ نهائيات كأس العالم، كون القارة السمراء تحتسب قاعدة الأهداف المسجلة خارج القواعد بالضعف، وبالتالي فإن الاحتفاظ بنظافة الشباك سيمكن أسود الأطلس من حجز البطاقة المونديالية السادسة في تاريخهم.

وقال مدربه البوسني وحيد خليلوزيتش الذي يواجه انتقادات كثيرة بسبب خططه التكتيكية واختياراته للتشكيلة: ”مصر تعتمد بشكل كبير على صلاح، والسنغال تعتمد على ماني، والجزائر تعتمد على محرز. لكن المغرب يعتمد على 11 لاعبًا“.

ويأمل خليلوزيتش أن يثمر العمل الجماعي لتشكيلته عن تحقيق فوز مريح يذهب بأسود الأطلس لنهائيات كأس العالم للنسخة الثانية على التوالي.