الكلاسيكو في مصر.. رابطة الليغا تنظم احتفالية تحت سفح الهرم

أقيم مساء أمس الأحد حفل ترفيهي كبير تحت سفح الهرم الأكبر في مصر بحضور نجوم الغناء والفن والرياضة، على هامش مشاهدة مباراة الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة.

وكان الحدث برعاية رابطة الدوري الإسباني في مصر، وشهد حضور العديد من أفراد الجالية الإسبانية في مصر، وممثلين عن السفارة الإسبانية بالقاهرة.

ولم تعق الأحوال الجوية الممطرة الحوار الثقافي المتبادل بين الحضارتين، المصرية القديمة متمثلة بالمكان الأثري وعروض الإضاءة والليزر صوب الهرم الأكبرخوفوأحد أقدم أبنية العالم، والحضارة الإسبانية الحديثة متمثلة في قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة اللذين يعتبرهما الكثير من الناس عاملي الجذب الأكبر في إقبال السائحين على زيارة إسبانيا في السنوات الأخيرة.

وأشعل مطربا الراب المصريين ليجي سي ومهاب أجواء الطقس البارد بغنائهما أغنيتهما الجديدةنو بروبليماعلى المسرح لأول مرة.

وقبل انطلاق المباراة، أقيمت فعاليات ألعاب إلكترونيةبلاي ستيشن، وبعد نهاية المباراة أقيم عرض استعراضي جميل لمهارات الـ “Freestyle” بالكرة مع أنغام الموسيقى، قبل انتهاء الحفل عند منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

وأعلن القائمون على الحدث إن هذه الخطوة لن تكون الأخيرة في برنامج لتقارب الثقافات العربية مع الإسبانية، عن طريق الفن والترفيه والرياضة، ووعدوا بإقامة فعاليات أخرى مشابهة قريبًا في مختلف البلدان العربية.

الكلاسيكو في مصر.. اجتماع الفن والرياضة تحت سفح الهرم

لاعبو برشلونة يحتفلون بالهدف الثاني في المباراة. مصدر الصورة: Getty

وكان برشلونة قد اكتسح نظيره ريال مدريد برباعية نظيفة على ملعب سانتياغو برنابيو معقل النادي الملكي، وقدّم البلوغرانا عرضًا رائعًا، في حين ظهر الميرنغي بصورة باهتة للغاية.

وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الذي خاض مباراة أكثر من الفريق الكتالوني، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 66 نقطة في صدارة الترتيب.