أنشيلوتي يعتذر لجماهير ريال مدريد عقب رباعية الكلاسيكو

اعتذر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، لمشجعي النادي الملكي عقب الخسارة القاسية أمام برشلونة برباعية نظيفة في مباراة الكلاسيكو.

واكتسح برشلونة نظيره ريال مدريد برباعية نظيفة على ملعب سانتياغو برنابيو معقل النادي الملكي، وقدّم البلوغرانا عرضًا رائعًا، في حين ظهر الميرنغي بصورة باهتة للغاية.

وقال أنشيلوتي في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، ونقلها الموقع الرسمي للنادي الملكي: ”نعتذر بشدة للمشجعين، ولكن علينا مواصلة العمل والتطلع إلى الأمام والعمل خلال الأسبوعين المقبلين. علينا التحلي بالهدوء والتوازن لأن هذه الهزيمة تؤلمنا كثيرًا“.

وواصل: ”لكن بالمقابل، علينا التفكير بأننا ننفرد بالصدارة متقدمين بواقع 9 نقاط على صاحب المركز الثاني. علينا التحلي بالهدوء، فترة التوقف الدولي جيدة بالنسبة لنا، لدينا الوقت لاستيعاب هذه الهزيمة المؤلمة“.

أنشيلوتي يعترف بالأخطاء الفنية خلال المباراة

وعن أسباب الخسارة برباعية، قال المدرب الإيطالي: ”لم تكن خطتنا جيدة، لم تسر الأمور بشكل جيد لأنني لم أضع خطة جيدة للفوز. كان برشلونة أفضل منا واستحق الفوز“. 

أنشيلوتي يكشف أسباب سقوط ريال مدريد برباعية في الكلاسيكو

أنشيلوتي أدار المباراة بطريقة سيئة وفشل في مجاراة برشلونة. مصدر الصورة: رويترز

وأضاف أنشيلوتي: ”بالنسبة لي ليس هناك مشكلة في الاعتراف بأنني لم أضع خطة جيدة للمباراة، أصيب أحيانًا وأخطئ أحيانًا أخرى. لقد أخطأت في هذه المباراة، لكنها ليست دراما. إنها هزيمة موجعة لأننا نعرف أهمية المباريات ضد برشلونة، ولاسيما بالنسبة للمشجعين“.

كما تحدث المدرب الإيطالي عن جماهير النادي الملكي التي حضرت في مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو، حيث قال: ”كانوا رائعين، كانوا بالقرب منا في الهزيمة أيضًا. لقد فهموا الوضع، فهموا أنها لم تكن أمسية جيدة وبأن لا أحد يعلم ما الذي سيحدث في الأشهر المقبلة“.

وأضاف: ”لكن الأسبوعين المقبلين يصبان في صالحنا لاستعادة المصابين والاستعداد للفوز في المباراة المقبلة. لدينا ميزة في الصدارة، ولكن علينا التفكير في الفوز بكل المباريات. لا أعتقد أن هذه الهزيمة ستؤثر على الفريق. الخطة لم تكن جيدة. قد أخطئ مرة واحدة، لكن من النادر أن أخطئ مرتين“.