Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في 32 ثانية.. فلاهوفيتش يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

23/02/2022 . 12:05

المهاجم الصربي افتتح أهدافه بقميص يوفنتوس في دوري الأبطال

Featured Image

فلاهوفيتش يحتفل بهدفه في شباك فياريال. مصدر الصورة: Getty

فياريال (أ ف ب + أوبتا)

دوشان فلاهوفيتش يخطف الأضواء في جولة دوري الأبطال

خطف النجم الصربي الواعد دوشان فلاهوفيتش الأنظار مساء الثلاثاء، خلال مباراة فريقه يوفنتوس الإيطالي أمام فياريال الإسباني، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وخرج البيانكونيري متعادلًا من ملعب مضيفه الإسباني بهدف لمثله، ليتأجل حسم بطاقة التأهل بين الفريقين إلى مباراة الإياب المقرر إقامتها على ملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو الشهر المقبل.

وتقدم يوفنتوس بهدف جاء بعد 32 ثانية من صافرة البداية عن طريق فلاهوفيتش الوافد الجديد إلى صفوفه في الميركاتو الشتوي قادمًا من فيورنتينا، بينما أدرك فياريال التعادل عبر دانيال باريخو في الدقيقة 66.

فلاهوفيتش ينافس في سباق الهدف الأسرع

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن فلاهوفيتش هو أول لاعب يسجل بقميص البيانكونيري في ظهوره الأول بالأدوار الاقصائية للمسابقة القارية.

وأضافت الشبكة أن المهاجم الصربي هو ثاني أصغر لاعب يسجل بقميص يوفنتوس في أول مباراة له في دوري الأبطال بعد أسطورة البيانكونيري أليساندرو ديل بييرو، والذي أحرز أول أهدافه في ظهوره الأول في المسابقة وهو يبلغ من العمر 20 عامًا و308 يومًا، بينما يبلغ فلاهوفيتش من العمر 22 عامًا و25 يومًا.

في 32 ثانية.. فلاهوفيتش يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا
المهاجم الصربي يحتفل أمام فياريال. مصدر الصورة: رويترز

أما وكالةفرانس برس، فقد أفادت في تقرير لها أن هذا الهدف هو ثاني أسرع هدف للاعب مبتدىء في مستهل مبارياته بالمسابقة القارية، بعد الهدف الذي سجّله الأوكراني كونوبليانكا لصالح إشبيلية الإسباني في 15 سبتمبر 2015 أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، حيث سجّل الهدف الثالث لفريقه بعد 19 ثانية من دخوله أرض الملعب في الدقيقة 83.

في حين أكد الحساب الرسمي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على موقع تويتر أن هدف فلاهوفيتش هو أسرع هدف للاعب يشارك أساسيًا في أولى مبارياته في المسابقة القارية.

بينما يبقى أسرع هدف في دوري الأبطال مسجًلا باسم المهاجم الهولندي روي ماكاي وجاء بعد 10 ثوانٍ فقط، وأحرزه بقميص بايرن ميونخ الألماني في شباك ريال مدريد الإسباني في إياب ثمن نهائي موسم 2006-2007.

وكان فلاهوفيتش قد انضم لصفوف يوفنتوس في شهر يناير الماضي قادمًا من فيورنتينا في صفقة قياسية بلغت حوالي 70 مليون يورو.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.