حكيم زياش يواصل التألق في دوري الأبطال

ساهم النجم المغربي حكيم زياش في فوز فريقه تشيلسي الإنكليزي على حساب ليل الفرنسي، مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وخطا تشيلسي حامل اللقب خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي من المسابقة القارية، بفوزه بهدفين دون رد على حساب نظيره الفرنسي.

وصنع زياش هدف المباراة الأول لزميله الألماني كاي هافيرتز في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة، ولكنه خرج مستبدلًا في شوط المباراة الثاني بعدما تعرّض لإصابة.

هيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سيأفادت في تقرير لها أن النجم المغربي ساهم في تسجيل 17 هدفًا في آخر 22 مباراة خاضها أساسيًا في دوري أبطال أوروبا.

وأضافتبي بي سيفي تقريرها أن زياش أحرز 8 أهداف وصنع 9 أهداف لزملائه خلال هذه المباريات الـ22.

حكيم زياش يأمل في تثبيت أقدامه في تشكيلة توخيل

ويكافح النجم المغربي من أجل تثبيت أقدامه في التشكيلة الأساسية للبلوز تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل، في حين بدأ اللاعب في استعادة بريقه والمستوى المتميز الذي كان يقدمه بقميص فريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي.

يذكر أن ثنائية البلوز جاءت عن طريق كل من الألماني كاي هافيرتز في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة، بينما أضاف الأمريكي كريستيان بوليسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 63، ليمنحا فريقهما الأفضلية قبل مباراة الإياب المقررة الشهر المقبل.

وكان ليل قد حقق المفاجأة الموسم الماضي بانتزاعه لقب الدوري الفرنسي متفوقًا على باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم، لكن مستواه تراجع كثيرًا هذا الموسم بعد رحيل مدربه كريستوف غالتييه للاشراف على تدريب نيس بعد يومين فقط من التتويج، ورحيل حارسه مايك مينيان إلى صفوف ميلان الإيطالي، ورحيل بوباكاري سوماري إلى ليستر سيتي الإنكليزي.