القضاء القطري يرفض التعامل مع دعاوى مغربية ضد حفيظ دراجي

تتواصل أصداء الأزمة التي نشبت خلال الأسابيع الماضية بين المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي والجماهير المغربية، والتي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب خروج الجزائر من كأس أمم إفريقيا.

وبدأت الأزمة عقب خسارة منتخب الجزائر أمام كوت ديفوار وخروجه من دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا التي يحمل لقبها، حيث نشرت مشجعة مغربية صورة لرسالة وصلتها من درّاجي، وصف خلالها نساء المغرب بألفاظ خارجة.

وبعد انتشار هذه الرسالة وتداولها على نطاق واسع، نفى المعلق الجزائري الأمر بشكل قاطع، مؤكدًا أن هذه الرسالة مفبركة.

وكتب درّاجي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: يتم على تويتر تداول (سكرين شوت) مفبرك لمحادثة وهمية بيني وبين إحدى المتابعات فيه كلام بذيئ منسوب إليّ، وعند دخول الحساب وجدتها أرسلت لي رسائل فيها شتم وسب قبل أن تقوم بحظري ثم إغلاق الحساب كلية، ليتم بعدها فبركة رد غير أخلاقي. لا حول ولا قوة إلا بالله.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، حيث باشر نادي المحامين بالمغرب دعوى قضائية ضد المعلق الرياضي الجزائري، بعد تسريب المحادثة المذكورة.

وتقدم النادي بعريضة شكوى موجهة إلى النائب العام القطري، من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقًا لقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، وفقًا لما أكدته وسائل إعلام مغربية.

وفي تطور جديد، قالت مصادر من داخل نادي المحامين بالمغرب إن السلطات القطرية لم تتعامل إلى حدود اللحظة مع الشكوى التي تم رفعها ضد المعلق دراجي.

ووفقًا لما ذكره موقع هسبريس المغربي، فإن نادي المحامين بالمغرب كلّف محاميًا قطريًا بالنظر في الموضوع، لكن القضاء القطري رفض استلام الشكوى وطالب بأن تقدمها السفارة المغربية باعتبارها الممثل الرسمي للمملكة.

وأضاف الموقع في تقرير له أن هناك عددًا من المغاربة توجهوا لوضع شكايات لدى القضاء القطري ضد دراجي، لكن تم رفض تسلم شكاياتهم، بينما شكاية نادي المحامين بالمغرب لم يتم رفضها وإنما لم يتحرك التحقيق بها حتى الآن.