نادال يحقق عودة تاريخية أمام ميدفيديف ويتوج بلقب أستراليا المفتوحة

توج النجم الإسباني رافائيل نادال بلقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه الروسي دانيل ميدفيديف بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

وانفرد الماتادور الإسباني بالرقم القياسي في عدد مرات التتويج بألقاب الغراند سلام على مر التاريخ بعد أن رفع رصيده إلى 21 لقبًا، ليفض شراكته مع السويسري روجير فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش، ولكل منهما 20 لقبًا.

ووجد نادال نفسه متأخرًا في المباراة بنتيجة مجموعتين مقابل لاشئ أمام منافسه الروسي المتألق، ولكن الماتادور الإسباني رفض الاستسلام وحقق عودة تاريخية ستظل محفورة في تاريخ البطولة.

وانتهت المجموعة الأولى بتقدم ميدفيديف بنتيجة 6-2، ولكنه عرف مقاومة شرسة من نادال في المجموعة الثانية، قبل أن ينجح اللاعب الروسي في حسم المجموعة بنتيجة 7-6.

ومع انطلاق المجموعة الثالثة، انقلبت المباراة رأسًا على عقب، مع عودة تاريخية للنجم الإسباني، الذي حسم المجموعة بنتيجة 6-4.

وفي المجموعة الرابعة، واصل الماتادور تألقه وفرض سيطرته على مجريات اللعب، ليتمكن من حسم المجموعة بصعوبة بنتيجة 6-4 أيضًا.

ولجأ اللاعبان للمجموعة الفاصلة التي شهدت تنافسًا مشتعلًا بينهما، ولكن تمكن نادال من التفوق على خصمه ونجح في إنهاء المجموعة لصالحه بنتيجة 7 أشواط مقابل 6، ليحقق عودة تاريخية ويقتنص اللقب.