الكاميرون تقصي غامبيا بثنائية وتتأهل للمربع الذهبي

أنهى منتخب الكاميرون صاحب الضيافة مغامرة نظيره الغامبي، الحصان الأسود لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما تغلب عليه بهدفين دون رد مساء السبت، في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

وبعدما انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل من دون أهداف، فرض كارل توكو إيكامبي، مهاجم ليون الفرنسي، نفسه نجمًا للمباراة وأحرز ثنائية حسم بها بطاقة التأهل لمنتخب بلاده.

وسجّل نجم ليون الهدف الأول في الدقيقة 50 من زمن المباراة، ولم ينتظر سوى 7 دقائق فقط ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه، ليحسم المباراة للأسود غير المروضة.

الكاميرون تنهي مغامرة غامبيا وتتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا

كارل توكو إيكامبي يحتفل أمام غامبيا. المصدر: AFP

 ورفع ايكامبي رصيده إلى 5 أهداف في البطولة القارية حتى الآن، ليعزز موقعه في المركز الثاني في جدول ترتيب الهدّافين خلف مواطنه فنسنت أبو بكر مهاجم النصر السعودي، صاحب الصدارة برصيد 6 أهداف. 

وبذلك أصبح منتخب الكاميرون الساعي للتتويج بلقبه السادس في تاريخ المسابقة، أول المتأهلين للدور نصف النهائي، في انتظار المتأهل من مباراة المغرب ومصر لمواجهته من أجل بطاقة المباراة النهائية.

بينما انتهت مغامرة منتخب غامبيا الرائعة عند حدود ربع النهائي، بعدما نال الفريق إعجاب جميع المتابعين، حيث قدّم أداءً متميزًا للغاية وضعه بين الثمانية الكبار في مشاركته الأولى في تاريخ المسابقة القارية.