مفاجأة مدوية في قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم

خلت قائمة أغلى 10 لاعبين كرة قدم في العالم مع نهاية عام 2021 من الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفائز بجائزة الكرة الذهبية الشهر الماضي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد وأفضل هدّاف على مر العصور، والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونخ، وذلك في مفاجأة من العيار الثقيل.

واحتل المركز الأول في قائمة أغلى لاعبي العالم وفقًا لموقع ”ترانسفير ماركت“ العالمي المتخصص في أسعار وقيمة اللاعبين السوقية، اللاعب الفرنسي كيليان مبابي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في غلوب سوكر دبي 2021، حيث بلغت قيمته السوقية 160 مليون يورو برغم تراجعها بما يوازي 65 مليون يورو على خلفية تأثيرات سوق انتقالات اللاعبين بجائحة كورونا، حيث كانت قيمته السوقية قبل الجائحة تبلغ 225 مليون يورو.

وحلّ اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند في المركز الثاني بقيمة سوقية تبلغ 150 مليون يورو، على خلفية عطائه المميز مع فريقه، وتسابق عدد من أكبر أندية أوروبا لشرائه والاستفادة من خدماته، خاصة أنه ما زال لم يكمل عامه الـ 22، ويحطم الكثير من الأرقام القياسية كهدّاف متكامل يمتلك عناصر السرعة والقوة والمهارة في آن واحد.

أغلى 10 لاعبين في العالم: غياب ميسي ورونالدو.. ومركز متقدم لصلاح

كيليان مبابي وروبرت ليفاندوفسكي. المصدر: AFP

ويتواجد في المركز الثالث النجم المصري محمد صلاح هدّاف ليفربول بقيمة سوقية تبلغ 100 مليون يورو، مستفيدًا من انطلاقته القوية في الموسم الجاري، وتصدره لقائمة هدّافي الدوري الإنكليزي الممتاز، وقائمة صانعي الأهداف أيضًا.

ويُقدِّم صلاح موسمًا استثنائيًا مع ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، مما دفع العديد من المحللين لاعتباره أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي.

ويأتي النجم الإنكليزي هاري كين هدّاف فريق توتنهام في المركز الرابع من حيث القيمة السوقية، بقيمة تبلغ 100 مليون يورو أيضًا، مستفيدًا من فوزه الموسم الماضي بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في البريميرليغ.

ويليه البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي الإنكليزي بقيمة سوقية تبلغ 100 مليون يورو، ثم الهولندي فرينكي دي يونغ لاعب برشلونة الإسباني بقيمة سوقية تبلغ 90 مليون يورو.

بينما حلّ البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي في المركز السابع بقيمة سوقية تبلغ 90 مليون يورو، والبرتغالي برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد بقيمة سوقية تبلغ 90 مليون يورو أيضًا، والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان بقيمة سوقية تبلغ 90 مليون يورو، ثم الإنكليزي فيل فودين لاعب مانشستر سيتي في المركز العاشر بقيمة سوقية تبلغ 85 مليون يورو.