قرعة دوري أبطال إفريقيا تضع الأندية العربية في اختبارات عصيبة

أسفرت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت ظهر اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة، عن مواجهات نارية بين الفرق المتأهلة لهذا الدور.

وتم تقسيم الفرق الـ16 التي تأهلت إلى مرحلة المجموعات إلى 4 مجموعات من 4 فرق لكل منها، على أن تنطلق منافسات هذا الدور في شهر فبراير 2022.

وتم سحب القرعة وفقًا لتصنيف الأندية المعتمد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث سيتم تقسيم الأندية الـ16 إلى 4 تصنيفات.

وضم التصنيف الأول كل من الأهلي والترجي والوداد والرجاء فيما ضم التصنيف الثاني كل من الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري.

وفى التصنيف الثالث يأتي الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو، ويضم التصنيف الرابع أندية المريخ وساجراد وأمازولو وجالاكسي.

وتم اختيار المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي المصري، لسحب قرعة دور المجموعات للمسابقة القارية هذا الموسم.

وسبق لموسيماني التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا 3 مرات خلال مسيرته التدريبية، أولها مع صن داونز عام 2016 على حساب الزمالك المصري.

وفي عام 2020، توج موسيماني باللقب رفقة الأهلي المصري على حساب الزمالك أيضًا في المباراة النهائية، بينما كانت المرة الثالثة في نسخة 2021 رفقة الأهلي على حساب كايزر تشيفز.

وأسفرت القرعة عن وقوع الأهلي المصري حامل اللقب في المجموعة الأولى النارية إلى جانب قطبي السودان الهلال والمريخ، وفريق صن داونز الجنوب إفريقي.

بينما أوقعت القرعة الثنائي التونسي، الترجي والنجم الساحلي، في مجموعة واحدة إلى جانب شباب بلوزداد الجزائري وجوانينج بطل بوتسوانا.

نتيجة قرعة دوري أبطال إفريقيا

المجموعة الأولى: الأهلي (مصر) – صن داونز (جنوب إفريقيا)- الهلال (السودان) – المريخ (السودان).

المجموعة الثانية: الرجاء البيضاوي (المغرب) – حوريا كوناكري (غينيا) – وفاق سطيف (الجزائر) – أمازولو (جنوب إفريقيا).

المجموعة الثالثة: الترجي (التونسي) – النجم الساحلي (تونس) – شباب بلوزداد (الجزائر) – جوانينج (بوتسوانا).

المجموعة الرابعة: الوداد البيضاوي (المغرب) – الزمالك (مصر) – بترو أتلتيكو (أنغولا) – ساجرادا (أنغولا).