قرعة دوري أبطال إفريقيا قد تسفر عن ديربيات نارية

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية إجراء قرعة دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها مساء الثلاثاء في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة.

وسيتم تقسيم الفرق الـ16 التي تأهلت إلى مرحلة المجموعات إلى 4 مجموعات من 4 فرق لكل منها، على أن تنطلق منافسات هذا الدور في شهر فبراير 2022.

وتأهل إلى هذا الدور كل من الأهلي (مصر)، الهلال (السودان)، المريخ (السودان)، أمازولو (جنوب إفريقيا)، شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، وفاق سطيف (الجزائر)، النجم الساحلي (تونس)، حوريا كوناكري ( غينيا)، جوانينج جالاكسي (بوتسوانا)، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا)، بترو أتليتيكو (أنغولا)، الرجاء (المغرب)، ساجرادا إسبيرانسا (أنغولا)، الوداد (المغرب)، الزمالك (مصر).

وسيتم سحب القرعة وفقًا لتصنيف الأندية المعتمد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث سيتم تقسيم الأندية الـ16 إلى 4 تصنيفات.

ويضم التصنيف الأول كل من الأهلي والترجي والوداد والرجاء فيما يضم التصنيف الثاني كل من الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري.

وفى التصنيف الثالث الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو، وفى التصنيف الرابع المريخ وساجراد وأمازولو وجالاكسي.

ومن المتوقع أن تسفر القرعة عن ديربيات نارية في دور المجموعات، حيث من الممكن أن يقع الأهلي وغريمه الزمالك في مجموعة واحدة، كما من المتوقع أن تسفر القرعة عن مواجهة تونسية خالصة بين الترجي والنجم الساحلي.