Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

محمد صلاح ينافس على جائزة "الأفضل" في العالم

23/11/2021 . 10:45

Featured Image

محمد صلاج خلال تدريبات الاحماء قبل مباراة ليفربول وبرايتون - رويترز

زيورخ (قسم الرياضة)

صلاح على رأس قائمة اللاعب "الأفضل" ضمن جوائز الفيفا

يتنافس النجم المصري لاعب ليفربول محمد صلاح على لقب اللاعب "الأفضل" في جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويدخل الفرعون المصري في منافسة قوية مع كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني والفرنسي كريم بنزيمة والإيطالي جورجينيو في قائمة نهائية ضمت 11 لاعبا.

وتضم القائمة أيضا كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد المرشحان الدائمان، بالإضافة إلى نيمار وكيليان مبابي.

هذا وذكرت القائمة مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، النروجي إيرلنغ هالاند، والفرنسي نغولو كانتي من تشلسي الإنجليزي، ونجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفين دي بروين.

وأكمل عقد اللائحة النهائية مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، النروجي إيرلينغ هالاند، والفرنسي نغولو كانتي من تشلسي الإنكليزي، ونجم مانشستر سيتي الإنكليزي، البلجيكي كيفين دي بروين.

وأدرجت أسماء 4 لاعبات من برشلونة في القائمة المختصرة لأفضل لاعبة، وهن أليكسيا بوتيلاس وجنيفر هيرموسو وإيتانا بونماتي وكارولين غراهام هانسن. ومن تشلسي الذي خسر بفريق السيدات أمام برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، أربع ممثلات هن: سام كير، جي سو يون، ماغدالينا إريكسون، وبيرنيل هاردر.

وتم ترشيح لوسي برونز، الفائزة بجائزة العام الماضي، مع زميلتها في منتخي إنكلترا إيلين وايت، إلى جانب الكندية حائزة ذهبية أولمبياد طوكيو كريستين سينكلير والسويدية ستينا بلاكستينيوس.

ولجائزة أفضل مدرب، يتواجد الألماني توماس توخل المرشح الأوفر حظاً بعدما قاد تشلسي للفوز بلقب دوري الأبطال، في مواجهة روبرتو مانشيني مهندس فوز إيطاليا بكأس أوروبا 2020.

ومن بين المرشحين الآخرين، الألماني هانسي فليك، الإسباني بيب غوارديولا، الإيطالي أنتوني كونتي، والأجنتينيين دييغو سيميوني وليونيل سكالوني.

ويشارك في التصويت مدربو وقادة المنتخبات الوطنية بالإضافة الى تصويت أنصار اللعبة ومجموعة مختارة من الصحافيين.

ويبدأ التصويت اعتبارًا من 22 نوفمبر الحالي حتى العاشر من ديسمبر المقبل.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.