Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يوقع اتفاقية شراكة مع وزارة التربية والتعليم.. ماهو فحواها؟

20/11/2021 . 18:44

Featured Image

من توقيع الاتفاقية بين الاتحاد ووزارة التربية في الإمارات. (وام)

أبوظبي (وام)

رياضة الجوجيتسو تدخل مناهج التدريس في الإمارات

  • توقيع الاتفاقية جاء على هامش منافسات النسخة الـ 13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.
  • يعتبر اتحاد الإمارات للجوجيتسو أول جهة رياضية في الإمارات تتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

أعلن كل من اتحاد الإمارات للجوجيتسو ووزارة التربية والتعليم عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لإدراج سلسلة كتب "حصن الإمارات" المخصصة للأطفال في المنهج المدرسي، في خطوة تُتيح لطلبة المدارس فرصة التعرّف على ثقافة الإمارات وعاداتها وتقاليدها عبر أحداثٍ شيّقة ترتبط برياضة الجوجيتسو.

وقع الاتفاقية كل من علي النعيمي المدير العام لدى المتحدة للنشر التعليمي، ونورة الشمري المستشار القانوني للاتحاد ومؤلفة السلسلة، بحضور حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسلطان الحاتمي المدير التنفيذي لدى المتحدة للنشر.

الاتفاقية تسعى لتعزيز ثقافة الإمارات وتقاليدها

وأتى توقيع الاتفاقية على هامش منافسات النسخة الـ 13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي اختتمت فعالياتها السبت في جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

تنص الاتفاقية على إدراج سلسلة "حصن الإمارات" المصورة، التي أطلقها الاتحاد في مايو الماضي، في الفصول الدراسية لتعليم ثقافة الإمارات وتقاليدها، في مبادرة تتسم بأهمية خاصّة، لا سيما في ضوء مكانة أبوظبي بصفتها العاصمة العالمية لرياضة الجوجيتسو، والتزايد المتسارع في مستويات الاهتمام بهذه الرياضة في أوساط الإماراتيين.

ويعتبر اتحاد الإمارات للجوجيتسو أول جهة رياضية في الإمارات تتعاون مع وزارة التربية والتعليم في إدراج مادة علمية في المنهاج الدراسي.

وتروي السلسلة رحلة ثلاث شخصيات كرتونية تشكّل فريق جوجيتسو، "سيف وحصة وحمد"، عبر الإمارات السبع لاستكشاف المواقع التاريخية والحديثة والاطلاع عن كثب على الثقافة المحلية.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.