صلاح يسجل حفنة أرقام قياسية في ليلة إسقاط الشياطين الحمر

واصل النجم المصري محمد صلاح، هدّاف ليفربول، تألقه اللافت هذا الموسم وأحرز ثلاثية تاريخية في شباك مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد، ليقود الريدز لفوز تاريخي على الغريم التقليدي بخماسية نظيفة.

وسجّل النجم المصري عددًا من الأرقام القياسية بهذا الـهاتريك، إذ أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 3 مباريات متتالية على أرض مانشستر يونايتد.

كما أصبح النجم المصري أول لاعب في تاريخ الريدز يزور الشباك خلال 10 مباريات متتالية في جميع المسابقات، في إنجاز يُخلِّد اسمه في سجلات قلعة آنفيلد.

هاتريك صلاح يقود ليفربول لاكتساح مانشستر يونايتد في أولد ترافورد

لاعبو ليفربول يحتفلون في قلب أولد ترافورد. المصدر: AFP

صلاح يتربع على عرش الأفارقة منفردًا

ولم تتوقف أرقام الفرعون المصري القياسية عند هذا الحد، بل أحرز هدفه رقم 107 في مسيرته بالبريميرليغ، ليصبح أفضل هدّاف إفريقي في تاريخ المسابقة، متجاوزًا النجم الإيفواري ديدييه دروغبا أسطورة تشيلسي صاحب الرقم القياسي السابق (104 أهداف).

صلاح يزلزل مسرح الأحلام.. أرقام أسطورية للفرعون المصري في كلاسيكو إنكلترا

النجم المصري قدّم عرضًا رائعًا أمام مانشستر يونايتد. المصدر: AFP

كما أصبح صلاح أول لاعب يسجلهاتريكفي ملعب أولد ترافورد أمام الشياطين الحمر في الدوري الإنكليزي، منذ دينيس بايلي لاعب كوينز بارك رينجرز في الأول من يناير عام 1992.

صلاح يزلزل مسرح الأحلام.. أرقام أسطورية للفرعون المصري في كلاسيكو إنكلترا

ليفربول أنهى المباراة بنتيجة تاريخية. المصدر: AFP

وبات النجم المصري أول لاعب يسجل ثلاثية في شباك يونايتد على مسرح الأحلام في جميع البطولات منذ الظاهرة البرازيلي رونالدو، والذي حقق هذا الإنجاز بقميص ريال مدريد في شهر أبريل من عام 2003 في دوري أبطال أوروبا.