Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كلاسيكو الليغا.. أرقام بارزة تشعل معركة ريال مدريد وبرشلونة

غياب ميسي ورونالدو يطفئ شعلة الكلاسيكو هذا الموسم

image

كريم بنزيمة وفرينكي دي يونغ في كلاسيكو الموسم الماضي. المصدر: AFP

برشلونة (أخبار الآن) - 23/10/2021 . 18:06

غياب ميسي ورونالدو يطفئ شعلة كلاسيكو الليغا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء الأحد، إلى ملعب كامب نو، لمتابعة مباراة كلاسيكو الليغا بين برشلونة وغريمه ريال مدريد، في قمة الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وسيكون هذا هو الكلاسيكو الأول منذ فترة طويلة الذي يقام في غياب الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو معًا، بعد رحيلهما عن الليغا، وهو ما يثير مخاوف رابطة الدوري الإسباني من تراجع الاهتمام العالمي بالمباراة.

وفي الوقت ذاته، سيكون الأمر متروكًا للنجوم الشباب أمثال أنسو فاتي الذي مدد هذا الأسبوع عقده مع برشلونة حتى عام 2027، وفينيسيوس جونيور الذي سجّل ثنائية رائعة في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، من أجل خطف الأضواء في القمة الإسبانية.

ويدخل النادي الملكي المباراة بعد فوز عريض بخماسية نظيفة على شاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، بينها ثنائية لفينيسيوس الذي سجّل هدفًا رائعًا بمجهود فردي أظهر فيه مهاراته وإمكاناته العالية، ليتصدر الفريق ترتيب المجموعة الرابعة.

كلاسيكو الليغا.. أرقام بارزة تشعل معركة ريال مدريد وبرشلونة
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي. المصدر: AFP

أما برشلونة فحقق فوزه الأول قاريًا بعد هزيمتين افتتاحيتين، بتفوقه الصعب على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف وحيد حمل توقيع جيرارد بيكيه.

أرقام وحقائق بارزة تشعل كلاسيكو الليغا

وتعد هذه هي المواجهة رقم 247 بين الفريقين في جميع المسابقات، وحقق الميرنغي 98 فوزًا في اللقاءات السابقة، مقابل 96 فوزًا لبرشلونة، بينما انتهت 52 مباراة بالتعادل.

كما أن هذه هي أول مرة يتواجه فيها الإيطالي كارلو أنشيلوتي والهولندي رونالد كومان في الكلاسيكو، وهي المواجهة الخامسة بينهما بوجه عام، حيث تواجها 4 مرات من قبل عندما كان أنشيلوتي مدربًا لميلان، وكومان مدربًا لأياكس أمستردام. وحقق أنشيلوتي 3 انتصارات وحسم التعادل مباراة وحيدة، وكانت جميع هذه المباريات في دوري أبطال أوروبا.

كلاسيكو الليغا.. أرقام بارزة تشعل معركة ريال مدريد وبرشلونة
المدرب الهولندي رونالد كومان. المصدر: AFP

وبعد رحيل ميسي، أصبح ريال مدريد متفوقًا على غريمه برشلونة من ناحية القيمة السوقية للاعبيه، إذ تبلغ القيمة السوقية لقائمة الفريق الملكي 756 مليون يورو، بينما وصلت قيمة لاعبي البلوغرانا إلى 672 مليون يورو، وفقًا لموقعترانسفير ماركتالمتخصص.

ورغم تفوق قائمة الميرنغي من ناحية القيمة السوقية، إلا أن برشلونة يمتلك في قائمته الثنائي الأعلى قيمة في الكلاسيكو، وهما فرينكي دي يونغ (90 مليون يورو) وبيدري (80 مليون يورو)، في حين يعد البرازيلي كاسيميرو الأعلى قيمة بين لاعبي ريال مدريد بـ70 مليون يورو.

كلاسيكو الليغا.. أرقام بارزة تشعل معركة ريال مدريد وبرشلونة
النجم الإسباني أنسو فاتي يحمل آمال برشلونة. المصدر: AFP

ومن بين اللاعبين الحاليين في تشكيلة الفريقين، يعد لاعب الوسط الإسباني سيرجيو بوسكيتس هو أكثر من خاض مباراة الكلاسيكو، برصيد 40 مباراة مقابل 37 مباراة لزميله جيرارد بيكيه، و36 مباراة لمهاجم الميرنغي كريم بنزيمة.

أما بخصوص الأكثر مشاركة في الكلاسيكو طوال تاريخه، فيعتبر سيرجيو راموس وليونيل ميسي نجما باريس سان جيرمان حاليًا، أكثر المشاركين في الكلاسيكو برصيد 45 مباراة لكل منهما.

كلاسيكو الليغا.. أرقام بارزة تشعل معركة ريال مدريد وبرشلونة
كريم بنزيمة نجم ريال مدريد. المصدر: AFP

وعلى الصعيد التهديفي، يتصدر الفرنسي كريم بنزيمة قائمة هدّافي الكلاسيكو من بين لاعبي الفريقين الحاليين، برصيد 10 أهداف، في حين يتربع ميسي على قمة الهدّافين في تاريخ الكلاسيكو برصيد 26 هدفًا.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.