بيكيه يقود برشلونة لفوز ثمين أمام دينامو كييف

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزًا هامًا على حساب ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كامب نو مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وأحرز المدافع الإسباني المخضرم جيرارد بيكيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36، وهو الهدف الأول للفريق الكتالوني في موسم دوري الأبطال.

بيكيه يعادل رقم روبرتو كارلوس التاريخي ويقود برشلونة لفوزه الأوروبي الأول

المدافع الإسباني يحتفل بهدفه في المباراة. المصدر: AFP

ووفقًا لشبكة أوبتا للإحصائيات، فقد أحرز بيكيه هدفه رقم 16 في دوري أبطال أوروبا، ليتساوى مع النجم البرازيلي المعتزل روبرتو كارلوس كأكثر المدافعين تسجيلًا للأهداف في تاريخ المسابقة القارية.

وحافظت تشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان على تقدمها حتى نهاية المباراة، لتنتزع 3 نقاط ثمينة تنعش آمالها في التأهل للدور ثمن النهائي.

هدف بيكيه يحصد لبرشلونة 3 نقاط أولى في دوري الأبطال

وكان الفريق الكتالوني قد افتتح موسمه الأوروبي بأسوأ طريقة ممكنة، حيث سقط الفريق على ملعبه في الجولة الأولى أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، قبل أن يخسر بثلاثية أخرى في ملعب النور بمدينة لشبونة أمام بنفيكا البرتغالي في الجولة الثانية.

وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى 3 نقاط ليرتقي للمركز الثالث في المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عن نقطة وحيدة في المركز الأخير.

بيكيه يعادل رقم روبرتو كارلوس التاريخي ويقود برشلونة لفوزه الأوروبي الأول

فرحة بيكيه بهدف الفوز. المصدر: AFP

ويعد هذا هو الفوز الثاني على التوالي للبلوغرانا، بعدما حقق الفريق فوزًا عريضًا على حساب فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد مطلع الأسبوع الجاري في الليغا.

ويستعد الفريق الكتالوني لموقعة مرتقبة أمام غريمه التاريخي ريال مدريد في كلاسيكو الليغا، وهي المباراة التي سيحتضنها ملعب كامب نو يوم الأحد المقبل.